بالفيديو / بعد فراق لسنوات : قرية "SOS" قمرت تنجح في إعادة طفلة لأحضان والدتها


أكد خليل خليل، مدير قرية س و أس قمرت، اليوم الجمعة 21 جوان 2024، خلال مداخلته في برنامج ماتينال 7-10، على إي أف أم، أنه تم إعادة طفلة من "أس أو أس" قمرت لأحضان والدتها وذلك بقرار قضائي، وفق تعبيره.
وأفاد خليل، بأن قرية "أس أو أس" قمرت، اشتغلت على هذا الموضوع منذ أكثر من سنتين لتأمين عودة الطفلة لعائلتها البيولوجية.
وأوضح أنه تم تخصيص دخل قار لعائلة الطفلة وتهيئة بيت في منزل العائلة مخصص للطفلة.
وأشار إلى أنه تم ربط علاقة بين الأم والطفلة وشقيقها منذ فترة من خلال الزيارات العائلية التي نظمتها القرية.
وقد جاء في تدوينة الصفحة الرسمية لقرى "أس أو أس" : 
لم تتوقف يوما عن السؤال عن أمّها...والحديث عن الاشتياق لها ولأحضانها...الطفلة "ف"، ابنة السبع سنوات...لم تنتظر أن تقسو ظروف الحياة بتلك الشدّة على أمّها فلا تجد بديلا عن التخلّي ظرفيا عن ابنتها
ومع كل باب يغلق...أبواب كثيرة للأمل والأمان تفتح أمامنا...الطفلة "ف" حملتها الأقدار الجميلة إلى قرية الأطفال س و س قمرت...حيث وجدت أما غمرتها بحبها و إخوة يتسابقون إلى إرضائها...و فوق كل هذا، وجدت من يصغي إلى شوقها و لهفتها لتعود سريعا إلى أمّها الطبيعية. 
إدارة القرية لم تدخر وقتا في التواصل مع أم الطفلة "ف"...فقامت بمعاينة وضعيتها الاجتماعية ...وتدخلت في وقت قياسي لتحسين ظروف عيش الأم وإقامتها والتعهد بما يلزم الطفلة "ف" من رعاية ضرورية. 
الطفلة "ف" اليوم لا تسعها الفرحة وهي بين أحضان أمّها...استعدّت لهذا اللقاء الجميل بعد مرافقة دقيقة من الأخصائيين النفسيين بالقرية...هي تذكر فترة إقامتها بين أمها و إخوتها في قرية قمرت بكثير من الحبّ والعرفان...ولكن حتما، هي الآن حيث يجب أن تكون...بجانب أمّها التي انتظرت بشوق و شغف أن تجتمع بها من جديد. ".
الفيديو :




 
تعليقات