القائمة الرئيسية

الصفحات

وزيرة التربية توضّح :"وضع أمان الله ممّيش يختلف عن كل مترشحي البكالوريا.. وهذا ما تقرّر" (فيديو)


تحدّثت وزيرة التربية سلوى العباسي لدى تدخلها في برنامج "دنيا زينة" على قناة قرطاج بليس عن وضعية حارس الترجي الرياضي التونسي والمنتخب أمان الله ممّيش والذي كان قد صرّح أن معهده قام بتأجيل امتحانات البكالوريا لفائدته نظرا لإرتباطه بمواعيد مع المنتخب التونسي.
وقالت سلوى العباسي أن وضعية أمان الله مميش تختلف عن كل مترشحي البكالوريا مؤكدة أن القانون ساري على الجميع وأن الإستثناء يشمل كل التلاميذ الذي يحق لهم هذا الإستثناء، مضيفة أن والده كان قد تقدّم بمطلب من أجل تمتيعه بسنة بيضاء.
مضيفة :"حسب ما اطلعت توة على الملف متاعو امان الله تلميذنا وبطلنا تونسي كان والدو تقدم بمطلب في اجال معقولة انو يتمتع بسنة بيضاء.. ومجلس القسم وافق على هذا الإجراء يعني المسألة لم تعد تتعلق بإجتياز امتحان بكالوريا من عدمه وإنما أصبح له الحق في سنة بيضاء ككل التلاميذ الذين يكونون عرضة لاسباب تمنعهم من إكمال السنة الدراسية..".
وتابعت قائلة :"عنا قانون منظم لامتحان البكالوريا يقول ان التلميذ الذي لا يستوفي البرنامج لا يحق له اجتياز البكالوريا الا في حالة واحدة اذا كان راسبا بما ان امان الله غير راسب فلا يجوز له اجتياز امتحان باكالوريا ، يتمتع بإجراء بسنة بيضاء.. هذه السنة لا يعتبر راسبا".
الفيديو :