القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه الأسباب الحقيقية وراء غياب حنبعل المجبري ويوسف المساكني عن المنتخب (فيديو)


كشف الناخب الوطني، منتصر الوحيشي، عن قائمة اللاعبين المدعوين للتربص استعدادًا لمواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا في الخامس والتاسع من جوان الجاري. لكن غياب حنبعل المجبري ويوسف المساكني أثار جدلاً كبيراً.
حملة ‘علاقات عامة’ :
فيما يتعلق بأسباب الغياب، اكتفى الإطار الفني بتقديم بعض التوضيحات العامة.
 وأوضح المدرب المساعد أنيس البوسعايدي أن الدعوات المبدئية وُجهت لكل من المساكني والمجبري، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين الآخرين، لكنه أشار إلى أنه من الطبيعي ألا تشمل القائمة النهائية جميع المدعوين. وقال البوسعايدي: “أريد التركيز على اللاعبين الحاضرين معنا. لماذا لا تتحدثون عن المواهب الجديدة مثل الحارس أمان الله مميش ولاعب النجم الساحلي راقي العواني والمتألق في صربيا، وجدي الساحلي؟”.
الأسباب الحقيقية :
ومع ذلك، علمت “الصريح أون لاين” من مصادر قريبة من المنتخب أن غياب حنبعل المجبري ويوسف المساكني ليس له علاقة بما يتم تداوله. فالدعوة وُجهت إلى كلا اللاعبين لكنهما طلبا إعفاءهما من الحضور والمشاركة في التربص أو مباريات تصفيات كأس العالم 2026.
وضعية المساكني :
حسب ما ورد لـ”الصريح أون لاين”، فإن يوسف المساكني طلب إعفاءه بناءً على تطورات ما بعد المشاركة المُخيّبة في كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار. ويسعى المساكني لتفادي أي إشكالات مع الجمهور أو ردود أفعال قد تدفعه إلى مغادرة المنتخب نهائيًا. وتفيد بعض المصادر أنه يُفكر في إعلان اعتزاله دوليًا قريبًا.
أولويات حنبعل :
بالنسبة لحنبعل المجبري، فقد أثرت تجربته غير الناجحة مع نادي إشبيلية الإسباني على وضعه الرياضي والنفسي. مع عدم حسم مستقبله سواء بالبقاء في إسبانيا أو العودة إلى مانشستر يونايتد، قرر حنبعل التركيز على وضعه الشخصي وحسم خياراته قبل العودة للمنتخب، واضعًا المنتخب في مرتبة ثانية في سلم أولوياته.
المصدر : الصريح أون لاين
الفيديو :