الشاعرة مريم الدالي :"أنا ضدّ المساواة في الميراث.. كل آية فيها حكمة ما نعرفوهاش شنية" (فيديو)


أثار حضور الشاعرة التونسية مريم الدّالي مع الإعلامي محمد الخماسي في برنامج الدوامة على إذاعة ifm، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حصد مقطع فيديو لها ملايين المشاهدات على مختلف المنصات.
وكانت الدالي قد تحدثّت عن قناعاتها، حيث أفصحت عن مواقفها في مختلف المواضيع أغلبها مواضيعا جريئة، وإعتبر الأغلبية أن مواقفها غريبة.
واعتبر نشطاء مواقع التواصل أن إجاباتها لم تكن بسيطة وشعبوية لكسب قلوب التونسيين، كذلك لم تكن متحررة ومناصرة للحركات النسوية التي تثير البوز والجدل.
وقد جعلت تصريحاتها الكثيرون يشيدون بأفكارها خصوصا على منصة تيكتوك.
ومن بين التصريحات، ردّها على سؤال الإعلامي بخصوص المساواة في الميراث، حيث قالت :"أنا ضدّ ونؤمن إلي كل حاجة يحطها ربي فيها حكمة حتى لو كان أحنا ما فهمناش.. خاطر الحكاية تحسها ماهيش عادلة من برة.. "لا يحيطون بشيء من علمه إلا بما يشاء" .. كل حاجة فيها حكمة.. نجمو نتمردو على قوانين عادات عقليات.. أما ما نتمردوش على آيات قرآنية واضحة ومحددة".
   هذا وتلاقي قصائدها نجاحا كبيرا على الديجيتال وتحصد مشاهدات قياسية، وخاصة قصيدتها المساندة للقضية التي حصدت أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة على منصة أنستغرام حيث كسبت بها محبة التونسيين أنذاك. 
هذا وتلاقي الشاعرة أحيانا هجومات لبعض من قصائدها ومع هذا تواصل الشاعرة على نفس النسق دون أن تتفاعل مع الإنتقادات حيث تستعمل عبارات "بهناسة" "تلحيس" " إبعدني خيرلك".
الفيديو :





          
تعليقات