القائمة الرئيسية

الصفحات

تحقيق يكشف وجود مواد مسرطنة في منتجات "SHEIN" : الشركة تردّ.. (فيديو)


حذر باحثون من أن الملابس والإكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء العملاقة "شي إن"، تحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة المرتبطة بالسرطان والعقم، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
شركة "شي إن" :
وبحسب الصحيفة، أظهرت الاختبارات العشوائية للملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من العناصر وجود نسبة عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان وطيف التوحد.
وتحتوي بعض العناصر على ما يزيد عن 400 مرة من المستوى الآمن من المركبات، التي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى أجهزة الدم.
وتم إجراء الاختبار من قبل مسؤولين كوريين جنوبيين للتأكد من التزام موقع Shein ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير العمل الآمنة، وفق الصحيفة.
أصبحت شركة "شي إن"، وهي شركة مملوكة للصين ومقرها في سنغافورة، موقعًا مشهورًا للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة، واحتل تطبيقها المرتبة الثانية في البلاد العام الماضي بأكثر من 36 مليون عملية تنزيل.
أظهرت بيانات شركة ShipMatrix، وهي شركة استشارات لوجستية، أن شركة Shein تشحن حوالي مليون طرد يوميًا إلى الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر سوق للشركة المملوكة للصين في السنوات الأخيرة.
نجاح الشركة أدى إلى ضرورة التدقيق في منتجاتها، حيث بدأ المسؤولون الكوريون الجنوبيون في إجراء تحليل أسبوعي للأغراض المباعة.
مواد كيميائية سامة :
وكشفت أحدث الأبحاث عن وجود مستويات مفرطة من الفثالات، وهو نوع من المواد الكيميائية المستخدمة لتليين البلاستيك، والمعروف عنها أنها تسبب اضطرابات هرمونية.
"مواد كيميائية فوريفر" هي فئة من المركبات الصناعية الشائعة التي لا تتحلل عند إطلاقها في البيئة، ويتم استخدامها لصنع أشياء مقاومة للدهون والماء والالتصاق والبقع، ويمكن أن تتسرب من المنتجات وتدخل إلى الجسم عن طريق البلع أو الاستنشاق أو من خلال الجلد.
ووجد المسؤولون أن زوجًا واحدًا من الأحذية يحتوي على 428 ضعفًا من المستويات المسموح بها، في حين أن ثلاثة أكياس تحتوي على 153 ضعفًا من الحد المسموح به من المواد الكيميائية إلى الأبد.
"شي إن" ترد :
“شي إن” ردت على ذلك بإنها تأخذ سلامة المنتج على محمل الجد.
وقال المتحدث باسم Shein لوكالة فرانس برس: "يُطلب من موردينا الالتزام بالضوابط والمعايير التي وضعناها، ونحن نعمل بشكل وثيق مع وكالات اختبار خارجية دولية..لإجراء اختبارات بانتظام لضمان امتثال الموردين لمعايير سلامة منتجاتنا".
وأضاف المتحدث: "عند علمنا بأي مطالبة ضد منتجاتنا، نقوم على الفور بإزالة المنتج (المنتجات) من موقعنا على سبيل الحذر أثناء إجراء تحقيقنا".
الفيديو :