القائمة الرئيسية

الصفحات

سجين في المرناقية :"قررت نعدّي الباك في الحبس.. باش كي نخرج نقول على الأقل ربحت حاجة" (فيديو)


أكد الناطق باسم الهيئة العام للسجون والإصلاح رمزي الكوكي، بأن 16 مترشحا للدورة الرئيسية للبكالوريا يجتازون الاختبارات في جميع الشعب بـ10 وحدات سجنية من بينهم مترشحة في السجن المدني بمنوبة.
وأكد رمزي الكوكي في تصريح للإذاعة "الوطنية" ، اليوم الأربعاء 5 جوان 2024، تزامنا مع انطلاق الاختبارات، توفير جميع ظروف النجاح للمترشحين من فضاءات مراجعة وتحضير ووضع المراجع والدروس على ذمتهم بالتنسيق مع العائلات، إضافة إلى ضبط وقت خصوصي للمراجعة وكذلك الإحاطة النفسية.
وشدّد المتحدث على أن ظروف اجتياز المساجين للاختبارات هي مطابقة تماما للإجراءات المعمول بها في بقية مراكز الاختبارات، مبينا أن هيئة السجون حريصة تماما على تكريس حق المساجين في مواصلة دراستهم.
وقد تحدّث عدد من المساجين الذين يجتازون اليوم امتحان الفلسفة في حوار مع إذاعة جوهرة أف أم، وأكد أحدهم أنّ معنوياته مرتفعة رغم ظرفه الصعب وأنه يرغب بشدّة في النجاح.
وقال :"جاتني الفكرة باش نعدي الباك في الحبس باش ما نخرجش خاسر في كل شي.. باش نقول حتى كي دخلت للحبس ربحت فيه حاجة.. الوقت ربحتو حضرت فيه وباش نخرج بيه بشهادة البكالوريا ان شاء الله.. راجعت كل شي وهنا عنا بزايد وقت باش نحضرو كل شي".
الفيديو :