القائمة الرئيسية

الصفحات

"زهرة" في الليالي البيض : أحدث ظهور للممثلة القديرة نصاف بن حفصية (فيديو)


نصاف بن حفصية هي ممثلة تونسية، من مواليد عام 1971 بصفاقس، خريجة المعهد العالي للفنون الدرامية بتونس، متحصّلة على الأستاذية في المسرح 1995، وماجستير علوم ثقافية في اختصاص مسرح وفنون العرض 2006، وهي بالأساس ممثلة مسرحية وتلفزيونية مع خوضها بعض التجارب السينمائية، وهي شقيقة الممثل المنجي بن حفصية طليق نعيمة الجاني ووالد أميمة بن حفصية.
للممثلة التونسية نصاف بن حفصية مع دراما رمضان سواء منها التونسية أو الليبية-التونسية المشتركة مواعيد متفرّقة، انطلقت عام 1995، عبر السلسلة الكوميدية “اضحك للدنيا” في دور “كريمة” البخيلة، وصولا إلى “السرايا” الليبي-التونسي المشترك (2022).
وشاركت بن حفصية في دراما رمضان بأكثر من عمل تونسي أبرزها: “عطر الغضب”، “إخوة وزمان”، “حسابات وعقابات”، “الليالي البيض”، “عودة المنيار”، “تاج الحاضرة”، “نوبة” وغيرها.. كما شاركت في أعمال ليبيبة-تونسية مشتركة، أهمها: “الزعيمان”، “غسق” و”السرايا”.
أعمال رسّخت جميعها حضورها التلفزيوني في المشهد الدرامي الرمضاني، وإن من خلال أدوار ثانوية أحيانا، لكنّها فارقة حضورا وأداءً، مؤكّدة مقولة “ليس هناك دور كبير ودور صغير، بل هناك ممثل كبير وآخر صغير”.
هي والمسرح :
وتعترف صاحبة شخصية الخادمة “زهرة” في مسلسل “الليالي البيض” (إنتاج 2007) أنّ للمسرح الذي تشبعت به، فضلا كبيرا في ولوجها في عالم الدراما التلفزيونية، وهي التي تعلّمت منه خصلة الانضباط، التي ساعدتها كثيرا في مسيرتها الفنية، سواء ممثلة أو مسؤولة.
وعن الخشبة، تقول : “المسرح ثائر.. سريع النسق لا يهدأ.. يُحبّذ الحركة الكاملة الواسعة، عكس الدراما والسينما التي تعلّمك الاقتصاد في الحركة، فرفة عين في السينما تغنيك عن نص كامل”.
فيديو من أحدث ظهور لها :