القائمة الرئيسية

الصفحات

مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا : التونسية عفاف بن محمود تتوّج بجائزة أفضل ممثلة (فيديو)


لمع اسم تونس مرتين في صنف مسابقة الأفلام الطويلة على ركح مهرجان روتردام للفيلم العربي،
وجاء هذا التتويج بتوقيع نسائي في الإخراج والتمثيل بفضل المخرجة ندى المازني حفيظ عن فيلمها "المابين" والممثلة عفاف بن محمود عن دورها في الفيلم المغربي - التونسي "كواليس".
في مهرجان روتردام الفيلم العربي (هولندا) في دورته الرابعة والعشرين الذي التئم من 30 ماي إلى 2 جوان 2024، شاركت تونس بثلاثة أفلام هي "المابين" لندى المازني حفيظ، و"ماء العين" لمريم جوبار، و"كواليس" لعفاف بن محمود وخليل بنكيران.
تتويج سينمائي بإمضاء نسائي :
في احتكام إلى لجنة تحكيم تضم الفنانة المصرية بشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى، لمع اسم تونس مرتين في صنف مسابقة الأفلام الطويلة وجاء هذا التتويج بتوقيع نسائي في الإخراج والتمثيل. وقد فازت بجائزة أفضل فيلم المخرجة ندى المازني حفيظ عن فيلمها «المابين». كما حصدت جائزة أفضل ممثلة عفاف بن محمود عن دورها في فيلم «الكواليس» من المغرب، من إخراج عفاف بن محمود وخليل بن كيران.
وفي "المابين" يجسد أدوار الفيلم كل من الممثلين محمد مراد وأمينة بن إسماعيل وسناء بالشيخ العربي وفاطمة بن سعيدان وفتحي العكاري وأيمن بن حميدة وهيفاء بولكباش ومحمد الداهش.
في فيلم من تأليفها وبطولتها إلى جانب مشاركتها في الإخراج ، يتحدث فيلم "كواليس" لعفاف بن محمود عن فرقة للرقص تقوم بجولة فنية، فستفز "عايدة" رفيقها "هادي" الذي هو شريكها في الحياة وعلى ركح المسرح ، فيصيبها في ركبتها... تتوالى الأحداث خلال ليلة طويلة، أثناء عبوره الفرقة للغابة متوجهين نحو اقرب قرية بحثا عن طبيب. يجد الفريق نفسه، في ليلة اكتمل بدرها، أمام متاهة غير متوقّعة، وأمام تحدّي إنقاذ العرض الأخير الحاسم.
الفيديو :