القائمة الرئيسية

الصفحات

المركز العسكري للتكوين المهني : إتاحة التكوين بمختلف الاختصاصات للمدنيين .. التفاصيل


أفاد المقدم بالبحرية عبد السلام بن عبد الله ٱمر المركز العسكري للتكوين والتدريب بفندق الجديد، بان المركز يؤمن التكوين في عدد من الاختصاصات بينها ميكانيك وكهرباء السيارات واللحام وغيرها وبمختلف المستويات تصل الى تقني سام وذلك حسب المستوى التعليمي.
وقال في تصريح للجوهرة اف على هامش زيارة استكشافية تم تنظيمها لعدد من الصحفيين من مختلف الوسائل الاعلامية اليوم، ان التكوين المهني بهذا المركز العسكري مفتوح للعسكريين المجندين وايضا للمدنيين ذكورا واناثا ومن خلال دورات يتم فتحها في سبتمبر وفيفري.
وتتراوح مدة التكوين من 9 أشهر الى سنتين حسب المستويات التعليمية التي تكون بين ما دون التاسعة اساسي او ثانية ثانوي منتهية.
كما اكد ان هناك علاقة وثيقة مع سوق الشغل من خلال شراكات مع مؤسسات في القطاع الصناعي مشيرا الى ان اكثر الاختصاصات المطلوبة من هذه الشركات تتمثل في الصناعات الميكانيكية واللحام.
وتحصّل المركز العسكري للتكوين المهني بفندق الجديد بالإدارة العامة للمعدات الدارجة، مع بداية شهر ماي الحالي، على شهادة المطابقة للمواصفات "إيزو 21001"، ليكون بذلك أول مركز عسكري للتكوين المهني في تونس وأول مؤسسة تكوين عسكرية في الجيش التونسي يتحصل على هذه الشهادة، وفق ما أفاد به المقدم بالبحرية عبد السلام بن عبد لله.