القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو : حجز 3000 صفيحة 'زطلة' و15 ألف قرص 'اكستازي' .. وتورّط رجال أعمال وموظفين في الدولة


تم الكشف عن شبكة دولية لتهريب المخدرات تنشط بين تونس وإيطاليا وفرنسا، وذلك وفقاً لما صرح به المتحدث باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا.
وأظهرت الأبحاث الأولية تورّط رجال أعمال وأفراد آخرين من جنسيات مختلفة في نشاطات هذه الشبكة، حيث تم ضبط كميات كبيرة من القنب الهندي والأقراص المخدرة.
ووفقاً لبن جحا، يقوم أفراد هذه الشبكة بأنشطتهم الإجرامية في عمق السواحل لتجنب الرقابة البرية الكلاسيكية. كما كشفت الأبحاث أن القارب الذي تم ضبط المخدرات على متنه كان ينطلق من شاطئ الديماس ببالبقالطة نحو سواحل جزيرة بانتلاريا الإيطالية أين تقع عملية تسلّم المخدرات من أشخاص، جاري البحث عنهم، يستقلون قاربا بحري يحملون الجنسيتين التونسية والمغربية وينشطون في ايطاليا وفرنسا.
وتمكنت السلطات في مرحلة أولى من القبض على 3 أشخاص داخل القارب أثناء عودتهم من بانتالاريا، وتمت مداهمات لمعمل خياطة في طبلبة حيث تم حجز كمية كبيرة من الأقراص المخدرة. وبلغ عدد الموقوفين 9، وتشير التحقيقات إلى تورط رجال أعمال وأفراد آخرين بالخارج، حيث كانت خطتهم إغراق الساحل بالمخدرات.
بالإضافة إلى ذلك، فإن أفراد هذه الشبكة يُشتبه في تورطهم في جرائم تتعلق بتبييض الأموال، حيث تم ضبط سيارات وهواتف ومجوهرات وممتلكات أخرى تمّ اقناؤها من عائدات المخدرات. وتشير التحقيقات إلى وجود عقارات تم اقتناؤها بواسطة هذه الأموال.
تستمر التحقيقات في هذه القضية، ومن المتوقع أن تشمل مزيدًا من الموظفين ورجال الأعمال، مما ينذر بمزيد من الاعتقالات في الأيام القادمة.
المصدر : موزاييك
الفيديو :