القائمة الرئيسية

الصفحات

فريق تونسي يفوز في نهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين (فيديو)


حقق الطلبة الذين غادروا الأسبوع الماضي إلى الصين للمشاركة في نهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين والتي تنظمها شركة هواوي، نتائج مشرفة جدا.
وفي تصريح للإذاعة الوطنية اليوم الأحد 26 ماي 2024، أفاد رئيس المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة خالد الجربي، أن فريقا من 3 طلبة تونسيين تُوِج بالجائزة الأولى عالميا في تكنولوجيا الحوسبة الذكية، كما تحصل فريق ثان يضم 3 طلبة تونسيين كذلك على الجائزة الثالثة عالميا في تكنولوجيا الشبكات المعلوماتية.
وينتمي الطلبة إلى المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة والمدرسة العليا للمهندسين بصفاقس والمدرسة العليا للمهندسين بقابس.
ويتكون الفريق الأول الحائز على الجائزة الأولى عالميا في تكنولوجيا الحوسبة الذكية من ثلاثة طلبة ينتمون إلى المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة Tekup وهم أيمن تانغارا ووائل الرديفي، ويعقوب دياكيتي.
ويشمل الفريق الثاني الفائز بالجائزة الثالثة عالميا في تكنولوجيا الشبكات المعلوماتية ثلاثة طلبة وهم محمد سالم العز من المدرسة العليا لتكوين المهندسين بصفاقس وتسنيم المير من المدرسة الوطنية لتكوين المهندسين بقابس والعروسي الرياحي من المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة.
وقال خالد الجربي إن الدور النهائي الذي انتُظم أول امس الجمعة في الصين كان مشرفا جدا لتونس.
يُذكر أن المسابقة سجلت مشاركة حوالي 400 طالب من 3000 جامعة من 100 دولة في العالم.
الفيديو :