القائمة الرئيسية

الصفحات

نزار الشعري :"أنا ترشحت للرئاسة خاطرني فاهم التوانسة وقريب منهم برشا.." (فيديو)


قال الناشط السياسي والإعلامي، نزار الشعري، في حضور إذاعي له اليوم الخميس الـ 16 من فيفري 2023، إن الشخص الوحيد القادر على منافسته في سباق الانتخابات الرئاسية هو رئيس الأركان السابق للقوات البرية، الجنرال محمد صالح الحامدي، موجها له دعوة للتعاون من أجل إخراج تونس من أزمتها، وفق تصريحه.
وفي سياق متصل، أضاف الشعري بأنه لا قيس سعيّد ولا غيره قادر على منافسته على منصب رئاسة الجمهورية قائلا :" أنا ترشحت للرئاسة خاطرني فاهم التوانسة وقريب منهم برش.. ومن غير شكّ أنا رئيس تونس القادم".
وفي المقابل، شكك الشعري، في نتائج سبر الآراء التي نشرت نتائجها مؤخرا شركة "سيغما كونساي"، التي وضعت مغني الراب "كادوريم" في السباق لاسيما وأنه لم يعلن صراحةً نيّته الترشح للانتخابات الرئاسية.
وهنا أشار الشعري إلى أن الهدف من نشر نتائج سبر الأراء لشركة "سيغما كونساي"، في هذا التوقيت بالذات، هو إثارة الجدل وصنع "البوز"، حسب تقديره.
يشار إلى أن استطلاعات الرأي التي أعلنت عنها مؤسسة سيغما كونساي، في الـ 4 من فيفري الجاري، بخصوص ميولات التونسيين السياسية والمرشح الأوفر حظا للتصويت له خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، قد أظهرت تصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد بـ 49.9% ، يليه الناشط السياسي صافي سعيد،بنسبة 10.3%، ومن ثم مغني الراب ''كادوريم'' بـ5.9% في المرتبة الثالثة، لتأتي بعد ذلك المرتبة الرابعة لرئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي بـ4.6%.
الفيديو :