القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / صفاقس : لحظة إخراج الافارقة من عمارة بصفاقس.. وفرحة عارمة في صفوف الأهالي


شهد حيّ النّور في مدينة صفاقس اليوم الاثنين، 29 أفريل 2024، حالة احتقان ومواجهات بين الوحدات الأمنية وعدد كبير من المهاجرين غير الشّرعيّين من بلدان إفريقيا جنوب الصّحراء، جراء عملية أمنية لإخلاء عمارة كانت يقيم بها ويستخدمون سطحها.
بحسب بعض المصادر، يتجاوز عدد المقيمين بالعمارة وسطحها 500 مهاجر، وشاركت جميع الأسلاك الأمنية، بالإضافة إلى فرق خاصّة قدمت من العاصمة، في عملية الإخلاء، بحضور إطارات أمنية عليا وممثّلي السّلط الجهوية.
سكّان حيّ “النّور” رحّبوا بهذه الخطوة بعد 3 سنوات من المعاناة نتيجة “احتلال” العمارة من قبل المهاجرين غير الشّرعيّين، وشهدت العملية تفاعلًا ملحوظًا من السكان الذين ردّدوا النّشيد الوطني وصفّقوا للوحدات الأمنية.
بالرغم من التحديات التي واجهتها الوحدات الأمنية نتيجة عدد المهاجرين الكبير، تم إخلاء العمارة بنجاح، وتم نقل المهاجرين على متن حافلات إلى وجهات غير معروفة.
بعد الإخلاء، تم تطهير المكان الذي كان في حالة كارثية بسبب القمامة والرّوائح الكريهة، وتمت عملية تعقيم أولية لكافة أرجاء العمارة وسطحها، مع الإعداد لعملية تطهير وتعقيم ثانية لضمان سلامة الجيران والمتساكنين القريبين.
الفيديو :