القائمة الرئيسية

الصفحات

الصافي سعيد :"سأجعل من جربة منطقة متحررة وملاذ مالي.. مثل هونغ كونغ ودبي" (فيديو)


كشف الناشط السياسي الصافي سعيد في حوار عبر أمواج إذاعة " أي اف ام" انه سيجعل من جزيرة جربة منطقة متحررة و ملاذ ضريبي مثل هونغ كونغ وتخضع لقوانين دولية خاصة مضيفا " جزيرة جربة مساحتها اكبر من مالطا مرتين".
وأضاف "يمكن جعل جربة مثل دبي وقادرة على تحقيق تطور اقتصادي غير مسبوق" متابعا " ستكون تحت السيادة الوطنية كما هو الحال بين سنغافورة والصين التي يحكمها الحزب الشيوعي".
وتابع :"دبي لها استقلاليتها الاقتصادية ولكنها تتبع الامارات ونفس الشيئ بين هونغ كونغ وسنغافورة وبين الصين".
وشدد على أن القانون الدولي يجب ان يكون يشمل جربة حتى يأمن المستثمر الأجنبي مضيفا " يجب ان يكون لجربة نظام خاص لكن تتبع تونس".
وكان الناشط السياسي صافي سعيد أعلن الاربعاء 17 أفريل، ترشحه بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية التي يرجح ان يتم تنظيمها اواخر السنة الحالية.
وخلال ندوة صحفية عقدها في الغرض قدم الصافي سعيد ابرز ملامح برنامجه الانتخابي التي تتمثل اساسا في تنقيح الدستور وارساء نظام رئاسي معدل وتشكيل المحكمة الدستورية.
كما ينص برنامجه الانتخابي على اعاد تشكيل هيئة الانتخابات وتحرير القضاء من السلطة التنفيذية والافراج عن جميع المساجين السياسيين.
أما في المجال الاقتصادي فيقوم برنامجه على تحرير الارض من الملكية المشاعة من خلال تشريع جديد يهيئ لاصلاح زراعي شامل وتحوير المجلة التجارية وتشريع مجلة استثمارات جديدة متناسبة مع المعايير الدولية.
وتحدث الصافي سعيد عن مجموعة من المشاريع الكبرى التي سيحرص على انحازها في حال فوزه بالرئاسة وتتمثل خاصة في غراسة 5 ملايين شجرة زيتون وغراسة مليون ونصف شجرة نخيل و تهيئة 300 ألف هكتار في كل سنة لزراعة الحبوب والأعلاف وبناء ما لا يقل عن خمس محطات متوسطة الحجم لتحلية مياه البحر عن طريق الطاقة الشمسية.
ومن بين المشاريع الأخرى بناء مطار دولي جديد وبناء مجمع متكامل للمحاكم والقضاء وبناء ما لا يقل عن 3 مركبات ومجمعات استشفائية كبرى وشاملة ومتكاملة في الشمال والوسط والجنوب والعمل على بناء مستشفيات أخرى بالشراكة مع ليبيا والجزائر.
الفيديو :