القائمة الرئيسية

الصفحات

تونسيتان ضمن أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024 (فيديو)


كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، في تصنيف حديث، عن قائمة لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.
وتم اختيار التونسيّة جليلة مزني ضمن هذا التصنيف وهي الرئيسة التنفيذية للمجموعة والشريكة المؤسسة بـ Societe d’Articles Hygieniques (SAH Group) الرائدة في مجال المنتجات الاستهلاكية.
وشاركت مزني في تأسيس شركة بيع المنتجات الصحية (SAH Group) سنة 1994 مع منير الجايز.
 وتمارس المجموعة أعمالها في أكثر من 20 دولة عبر الشرق الأوسط وأفريقيا وفرنسا. 
كما لدى المجموعة العديد من الشركات التابعة لها (SAH) في المغرب والجزائر، إلى جانب شركة (Azur Papier) وشركة (Azur Détergent) وغيرها. وحققت المجموعة في العام الماضي إيرادات بقيمة 276.2 مليون دولار، بزيادة قدرها 28.7% مقارنة بعام 2021. 
فيما أسهمت (SAH) تونس بما يصل إلى 55.8% من إجمالي المبيعات، تليها (Azur Détergent) و(Azur Papier) بنسبة 19.4% و12.3% على التوالي.
كما تم اختيار التونسية البلجيكية أولفا غام ضمن هذا التصنيف، وهي المديرة العامة لشركة “Cytopharma” بقطاع الرعاية الصحية، وتعد (Cytopharma) أول شركة في أفريقيا والشرق الأوسط، تصنع وتسوق حصريًا الأدوية الجنيسة المعالجة للسرطان. و في ماي 2022، حصلت الشركة على شهادة ممارسات التصنيع الجيد (GMP) من الاتحاد الأوروبي.
وتتمتع غام بخبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية. كما شغلت في السابق مناصب عدة في شركتي (Aventis) و(Catalent) في أوروبا، قبل انضمامها إلى (Cytopharma). وهي عضو مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار).
وتعد غام أيضا رئيسة التحالف الصحي التونسي وهو أول تجمع لشركات الرعاية الصحية في تونس.
الفيديو :