القائمة الرئيسية

الصفحات

تونسي يروي قصة نجاحه : بديت من الصفر وتعبت وشقيت.. توا من أهمّ رجال الأعمال في إيطاليا (فيديو)


شارك أحد صنّاع المحتوى التونسيين مقطع فيديو على قناته على اليوتيوب قصة نجاح المواطن التونسي محمد الطاهر سالم  أصيل منطقة شربان ولاية المهدية، سافر إلى إيطاليا في عمر ال 17 سنة و أصبح رجل أعمال، إنسان ناجح بأتم معنى الكلمة و شرف تونس أحسن تشريف، حيث تحدث هذا الأخير عن تجربته في الغربة وكيف أصبح رجل أعمال شهير بعد أن انطلق من الصفر، وقال :"الخدمة موجودة في الفلاحة في كل شي اما انت و حظك عندي 34 عام في إيطاليا و كان نخرج من ايطاليا باش نروح لتونس ما نجمش نمشي لبلاصة اخرى...صعيب برشا باش نسلّم في داري".
و قال ذات المتحدّث :"صعيب باش نسلّم في إيطاليا .. ايطاليا عطاتني كان الباهي عطاتني فاميليا.. دار خدمة، صحاب, اعطاتني كل شي ..اعطاتني برشا اما رضاية الوالدين زادة مهمة ونصيحتي ليكم أعمل الباهي تلقى الباهي".
كما يظهر في الفيديو كل من رئيس البلدية والمسؤولين على المدينة التي يقطن بها و هم يتحدّثون بفخر ويمدحون إنجاز هذا المواطن و كيف استطاع أن يتأقلم مع الحياة هناك ويندمج بسرعة و يكون ناشطا مدنيا وإجتماعيا و يكون مثالا للتقارب بين البلدين و قال ذات المتحدّث :"جيت لإيطاليا نحوس في سيسيليا و عمري 17 سنة كانت بلا فيزا ... و قعدت خمس سنين نخدم حتى تعرفت على المرا و في 93 19 عرست بإيطالية وخدمت في معمل متاع الحديد و العرف حبني برشا خذالي الكرهبة و خذالي كل شي و مازال لحد الان ولدو وبنتو باقيين معايا في اتصال .. الحمد لله الخير الي تعملو تلقاه ويعرضلك ربي اولاد الحلال".
وقد أثارت قصته تفاعل التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا :"ما شاء الله مثال يحتذى به... مزيد من النجاح والتقدم ولد بلادي لك كل التحية والتقدير".
الفيديو :