القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / في مشهد مؤثر : تلاميذ في صفاقس يكرّمون حارس المدرسة "راكم صغاري نحبكم برشا"


قام التلاميذ والاطار التربوي بالمدرسة الإبتدائية ابن سينا بصفاقس، بتكريم حارس المدرسة جلول الصغاري بمناسبة إحالته على شرف المهنة، وذلك تقديراً واعتزازاً بدوره الاستثنائي الذي تجاوز جانب توفير الأمن والسلامة، إلى مستوى متميز من التشجيع والتحفيز للتلاميذ، حيث يستقبلهم يومياً بكلماته اللطيفة التي تسعد قلوبهم، وتنعكس على نفسياتهم ودافعيتهم للتعلّم، وبمعاملته الحسنة يساهم في تعديل وتطوير سلوكياتهم.
وقد شكرته مديرة المدرسة على مجهوداته وما يبذله صباح كل يوم دراسي، فوقوفه واستقباله للتلاميذ بكل حب وعطاء، وابتسامته وكلماته المعبرة التي تزيد حماس التلميذ وتحفزه للدخول إلى أرجاء المدرسة بفرح وسعادة، وحرصه على سلامة التلاميذ، والأخذ بأيديهم حاملاً عنهم حقائبهم، الأمر الذي يجعل الأولياء مطمئنين بأن أبنائهم في أيدٍ أمينة.
وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر يوثق لحظة تكريمه بحضور التلاميذ ومديرة المدرسة التي استقبلته قائلة :"اليوم باش نقولو لسي جلول ل"دجو" الي حبيناه الكل "شكرا".
وقد تأثر "دجو" كما يسمونه حدّ البكاء وقال :"أي إنسان أي ولي أي تلميذ يستحقني أنا على ذمة المدرسة.. هذه ماهيش مؤسسة متاع عمل نجي نمركي نهاري ونروّح.. ابن سينا هي قطعة مني وبارك الله فيكم.. راكم صغاري ونحبكم.. ويعزّ عليا خروجي وفراقكم.. نحبكم ديما تقراو وتثابرو".
وأثار الفيديو تفاعل التونسيين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا عليه :"محلاها كيف الانسان يخدم بكل شرف وامانة وصدق..
ربي يبارك فيك ويحفظك وان شاءالله كل حراس المدارس الابتدائية والثانوية كيفك يبذلو مجهود ويخدمو بكل امانة وصدق والله مادايم حتي شيء..
شوف المحبة والمعزة من التلاميذ والمعلمين والله ماثماش خير من محبة الناس وحبهم ليك
ربي ان شاء الله يحبب فينا خلقه ..المحبة نعمة من نعم الله سبحانه".
الفيديو :