القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد السياري :"فتحي الهداوي كان يجي يتفرج فيا في المسرح.. وكمال التواتي أحسن ممثل يعمل كوميديا"


تحدّث الممثل التونسي محمّد السياري خلال حضوره في برنامج السهرية على قناة "تلفزة تيفي" عن بداياته في مجال المسرح وعن ثلّة من الفنانين الذين ساندوه في بداية مشواره و كانوا يحضرون عروضه بمسرح دار الثقافة ابن زيدون مستذكرا شبابه و ذكرياته و كذلك الاسماء التي كانت سببا في تقدمه في المجال المسرحي.
وتحدث ذات المتحدّث عن عروضه و التحضيرات التي كانت تسبقها، وفي إجابة على سؤال الإعلامي عبد الرزاق الشابي حول أسماء الممثلين الذين استفاد منهم محمّد السياري، على غرار منصف السويسي و منصف الازعر 
 وبعض المخرجين ليصل إلى إسم فتحي الهدّاوي، فقال :"فتحي الهدّاوي ماخذيت منه شي.. ما نكذبش عليك الوقت اللي انا نعمل في المسرح هو يجي يتفرّج فيا في دار الثقافة ابن خلدون .. الحقيقة كنا أصدقاء و صارت الحكاية اللي فيها نهج تريبنال ".
و أضاف ذات الممثل معقبا :" أكيد انا سابق فتحي خاطرني أكبر منه ب5 سنين، كنا نبداو نتمرنوا في دار الثقافة مع منصف الأزعر يجي يبدا يتفرج فينا مازال صغير وقتها ، باش نقولك حاجة أنا أسّست المسرح المثلّث اللي خدم فيه هو من بعد".
وبخصوص الممثل القدير كمال التواتي، قال السياري :"كمال بالنسبة ليا أعز ممثل يعمل الكوميديا بتلقائية كبيرة ونحبو برشا.. هو الأفضل.. يعمل في الكوميديا بذخامة وعندو الحس الفكاهي من غير تهريج..".
الفيديو :