القائمة الرئيسية

الصفحات

ممثل عملاق من طينة الكبار : أحدث ظهور لمحبوب التونسيين عيسى حراث (فيديو)


الفنان القدير عيسى حراث هو ممثل عملاق من طينة الكبار، بدأ في ستينات القرن الماضي مع فرقة الكاف للمسرح كما عمل في المسرح الوطني وفرقة مدينة تونس و في المسرح القومي العراقي وشارك في أكثر من 50 عملا فنيا، ومن أهم أعماله مسرحية "عطشان يا صبايا" و" علي بن غذاهم باي الشعب " علما بأنه شارك في عشرات المسرحيات الناجحة.
وفي السينما شارك عيسى حراث في 5 أفلام من سنة 1986 إلى سنة 2006 وهم "أميرة والوحوش" سنة 1986 و"طفل اسمه يسوع " 1987 وعصفور سطح سنة 1990 و"قوايل الرمان" سنة 1999 و"التلفزة جاية" سنة 2006.
كما شارك في فيلم "باستاردو" لنجيب بالقاضي في سنة 2014 ، وقد أدى فيه دور صالح الأب المتبني للبطل محسن أو عبد المنعم شويات، وقد نال هذا الفيلم العديد من الجوائز والتكريمات.
 وفي التلفزة شارك في أعمال لا تعد ولا تحصى تميز وتألق فيهم، كما شارك عيسى حراث في عشرات الأعمال الدرامية الإذاعية.
هو محبوب التونسيين ولطالما يستذكرونه عبر نشر صوره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين التدوينات المتداولة :"في الدراما التونسية عم عيسى حراث كيف الملح ما يغيب على طعام وين يمثل يقنع المشاهد ويحقق الاضافة في قيمة العمل الفني اللي يشارك فيه ..كانت انطلاقتو في ستينات القرن الماضي من مسرح مدينة الكاف ومنو انطلقت مسيرتو الحافلة في السينما والتلفزة وين متعنا بابداعاتو الفنية نتذكروه في دور بيرم التونسي في مسرحية عطشان يا صبايا ..ومن بعد جسد ولد الربط وصحة الابدان في دور الباندي في فيلم "عصفور سطح".
وبتقدمو في السن تبدلت ادوارو في المسلسلات اللي مثل فيها دور الإنسان الطيب المسالم واللي زدنا حبيناه فيها كيفما دور الرمال اللي ينصب قدام كلينيك صويلح في مسلسل قمرة سيدي محروس.
وزدنا حبيناه في دور عم مسعود الفلاح الطيب في مسلسل الريحانة.
وشارك آخر مرة في مسلسل الفوندو مع سوسن الجمني.. نحبو نشوفوه في مسلسلات أخرى".
الفيديو :