القائمة الرئيسية

الصفحات

ملكة جمال العرب تونس تردّ على موجة السخرية :"الإضاءة والمصوّر طلعونا خايبين.." (فيديو)


ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور التُقِطتْ لمشاركات في حفل ملكة جمال العرب تونس 2024، وأثارت سيلا من السخرية والانتقادات لدى نشطاء هذه المواقع بسبب ما اعتبروه غياب معياريْ الجمال والأناقة.
وقد انتظمت هذه المسابقة، في إطار النسخة 17 لحفل ملكة جمال العرب، بمدينة سوسة، بمشاركة 10 متنافسات من ولايات صفاقس وزغوان وتونس وسوسة وسيدي بوزيد.
وأفضت المسابقة إلى فوز المشاركة خلود القاسمي ما يؤهلها للتنافس على لقب ملكة جمال العرب الذي سينتظم بمصر بداية من غرّة فيفري ليتواصل على امتداد عشرة أيّام.
وقد انتشرت صورة القْاسمي انتشار النار في الهشيم على مواقع التواصل الإجتماعي وباتت محلّ انتقادات عارمة وصلت حدّ التندّر والسخرية.
وعن الجدل الذي رافق هذه المسابقة، أوضحت رئيسة مجلس إدارة مؤسسات ملكات الجمال بالعالم العربي حنان نصر لموزاييك أنّ لجنة التحكيم وضعت شروطا محدّدة لاختيار صاحبة اللقب وذلك استنادا إلى معايير رتّبتها كالآتي: الثقافة العامّة والمستوى التعليمي الجامعي والشغف بالعمل الاجتماعي التنموي والأخلاق والجمال.
وأضافت بصفتها رئيسة مجلس إدارة مؤسسات ملكات الجمال بالعالم العربي أنّها أصرّت على مشاركة تونس في السباق العربي رغم الصعوبات التي واجهت الوكيل المكلّف بتنظيم المسابقة في تونس أبرزها غياب الدعم والتمويل وقلّة الامكانيات.
وأشارت إلى تألّق تونسيات في نسخ سابقة لملكة جمال العرب من بينهم سهير الغضّاب و شروق العرفاوي وأماني رمزي.
والفائزة في مسابقة ملكة جمال العرب تونس 2024 خلود القْاسمي تبلغ من العمر 28 عاما وهي خريجة المعهد العالي للتكنولوجيا الطبّية اختصاص التحليل الجيني أصيلة العاصمة. كما تعمل في مجال تصميم الأزياء وعرفت خاصة بنشاطها في المجتمع المدني فترة الكوفيد 19.
الفيديو :