القائمة الرئيسية

الصفحات

أمّ تونسية تعود إلى مقاعد الدراسة بعد 21 عامًا وتتحصّل على الماجستير (فيديو)


صنعت المواطنة التونسية منى الكريفي الحدث على مواقع التواصل الإجتماعي، و ذلك بعدما انتشر فيديو يتحدّث عن قصّتها الملهمة و التي تعتبر درسا في الصبر والمثابرة، فبعد إنقطاعها عن الدراسة ل21 سنة قرّرت العودة إلى مقاعد الدراسة و اجتياز شهادة البكالوريا.
و هي أم لثلاثة أطفال، وقد تمكنت بذلك من التحصل على شهادة الماجستير و تتخرّج من كلية المنار للحقوق والعلوم السياسية بتونس العاصمة.
و تحدّثت السيدة منى الكريفي صاحبة ال49 سنة و هي طالبة حقوق عن مشوارها الدراسي الذي كان محفوفا بالعراقيل و التحدي خصوصا و انه كان بعد انقطاع لسنوات و تفرغها لحياتها العائلية و أطفالها الا انها تمكنت من بلوغ هدفها و تحقيق النجاح في دراستها و قالت :"انا انقطعت عن الدراسة سنة 1993 وكان عمري وقتها 19 سنة و بعدها بقيت 21 سنة باش رجعت عديت الباك وخذيتها سنة 2015 و من ثمة توجهت إلى كلية العلوم السياسية و الحقوق بالمنار...تحصلت على الإجازة في الحقوق بأعلى معدل في الكلية وقتها و واصلت دراستي في الماجيستر و ناوية ان شاء الله نواصل دكتوراة".
و علّقت ذات المتحدّثة عن هذه المغامرة :" التجربة متاعي ماكانتش ساهلة خاطرني كي رجعت نقرا كنت أم لثلاث صغار و فيهم اللي يقرا فالابتدائي كان صعيب التوفيق بين اولادي و دراستي اما كنت برشا شغوفة بقرايتي و متأسفة لي قصيت عليها بكري اما الحمد لله واصلت و نجحت".
الفيديو :