القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / سنية الدهماني :"فيلم سوبر تونسي هو هدية.. ضحكني برشا وخرجني من الكآبة"


نشرت المحامية والإعلامية سنية الدهماني تدوينة على حسابها الخاص تحدّثت فيها عن الفيلم الكوميدي الجديد "سوبر تونسي" واصفة إياه ب"الهدية".
وجاء في تدوينتها :"
بالأمس، بعد يوم متعب للغاية، أعاني من التهاب اللوزتين ومازلت أتناول المضادات الحيوية، آخر شيء أردته هو الذهاب إلى العرض الأول لفيلم، لكن كان علي إرضاء أصدقائي.
لذا، أجد نفسي في قاعة الكوليزي مقتنعة بشدة بضرورة الهروب من وسائل الإعلام مرة أخرى عند الإصدار حتى لا أضطر إلى القول بأن الفيلم كان سيئا.
فيلم "سوبر تونسي" لقيس شقير، يا لها من هدية يا لها من هدية، ضحكت كثيرا كثيرا وكنت بحاجة إلى الضحك بشدة.. نحن بحاجة للضحك !!
كان خفيفا ومتواضعا مثل قيس شقير .. وأي تمثيل .. كل ذلك على الفور، دون ملاحظات كاذبة.. من الأصغر إلى أكبر الأسماء.. كمال التواتي ، نعيمة الجاني ، كريم الغربي، لبنى السديري ، محمد الداهش، والمذهل بسام الحمراوي.
مبروك للجميع، برافو لكتاب السيناريو برافو قيس شقير لهذه القوسة التي أخرجتنا من الكآبة المحيطة
إذا كنت تريد أن تضحك، فقط اذهب لرؤية "سوبر تونسي".
وفيلم سوبر تونسي هو أول عمل لبطل خارق تميز بالرؤية الاخراجية والحبكة في السيناريو والاداء الرائع لكل الممثلين. ينطلق الفيلم بمشاهد لحراقة من اوروبا يحاولون الدخول إلى تونس باحثين عن رغد العيش…تغيرت المعادلة بعد ان تمكن بطل خارق تونسي من إنقاذ العالم واصبحنا مسيطرين ولنا القرار…باسلوب كوميدي ساخر تتواتر الأحداث وتتطور لنكتشف تناقضا كبيرا بين دولة تسيطر ويحج اليها قادة الدول ويدفعون مقابل الحماية وبين مجمتع يعيش فقرا مدقعا رغم القوة الخارقة…دولة يهرب اليها الناس بحثا عن العيش الكريم يعيش شعبها وضعا مزريا.
نقد لاذع وضحك متواصل جمع فيلم سوبر تونسي بين النقد اللاذع والكوميديا وفي كل موقف تحضر الضحكة ونجح قيس شقير في ادارة الممثلين وتوجيههم. تتواتر الأحداث ويظهر سليمان (كريم الغربي) الانسان الانطوائي والجبان الذي يخاف من كل شيء ما جعله يكون محل سخرية الجميع وغير قادر على الدفاع عن نفسه… فجأة تتغير حياته ويتحول ذلك الجبان إلى بطل خارق يهابه الجميع.
يكشف فيلم سوبر تونسي عن الخيانات التي جعلت منا بلدا متخلفا رغم القوى الخارقة ويغوص بنا في واقع نعيشه ونحاول الخروج منه.
اجتمع النقد بالكوميديا لرسم ملامح عمل سينمائي قادر على مصالحة الجمهور مع قاعات السينما ومع الأعمال التونسية خاصة السينمائية.
الفيديو :