القائمة الرئيسية

الصفحات

تصنيف الجنوب التونسي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لسنة 2024 (فيديو)


صُنّف الجنوب التونسي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لسنة 2024 من قبل دليل السفر الشهير روتار .
ووصفت الجهة المذكورة الجنوب التونسي بأنه "بوابة الصحراء في المنطقة الجنوبية من تونس"، ودعت إلى اكتشاف توزر وواحاتها، وتطاوين الشهيرة بديكورات افلام حرب النجوم، وشط الجريد وقرماسة ومطماطة - القرية البربرية المدهشة بمناظرها الطبيعية الخلابة ومنازلها المحفورة الرائعة.
وفيما يلي تصنيف أفضل 10 مقترحات وجهات سياحية عام 2024 وفق الموقع المذكور:
نورماندي
سلوفينيا
جمهورية الدومينيكان
مونتريال
الجنوب التونسي
فنلندا
بوليفيا
خليج موربيهان
وسط فيتنام
تايلاند
ويتميز الجنوب التونسي بجمال الصحراء ممّا جعله قبلة للسياح قصد التّمتّع بالرّمال الذّهبية و أشعّة الشمس فيه على مدار السّنة. 
مناخ الجنوب التونسي شبه جاف وحارّ صيفا و معتدل بقيّة الفصول.
فالسائح الزائر لا يكاد يغادر النزل أو المطار متجها إلى داخل البلاد التونسية، إلى منطقة الجنوب تحديدا، ‏حتى تبدأ ملامح الصحراء تظهر شيئا فشيئا أمام ناظريه. 
وتبدأ السيارات المميزة ذات ‏الدفع الرباعي تهتزّ قليلا بعد أن تعرّج عن المعبّد لتدخل أحد المسالك المهيأة خصيصا تحت ظلال ‏النخيل أو بين أشجار السنديان لتحمله إلى تلك النزل ذات الخصوصية المميزة.
وفي الطريق القادم من الشمال والمتعرج إليها من منطقتي جربة وجرجيس السياحيتين في ‏الجنوب، لا يمكن لأي سائح أن لا يتوقف بمطماطة، تلك القرية السياحية الغارقة بين النخيل ‏وبين الوهاد إلى الجنوب من قابس، والتي تشكل مفترق الطرق إلى السياحة في الصحراء بجناحيها ‏الجنوب الشرقي أو الجنوب الغربي.
فمطماطة هي واحدة من أقدم المواقع السياحية، اشتهرت ‏كأبعد مواطن العمران البربري إلى الشمال في كامل منطقة الجنوب التونسي. هناك يعيش السائح ‏كل يوم حالة من الانتشاء بالعودة إلى التاريخ حينما ينزل إلى تلك الغرف تحت الأرض، ويقف حائرا أمام ما بلغته القدرة ‏الإبداعية للإنسان في تصريف شؤونه وتوظيف الطبيعة لنمط عيشه.
الفيديو :