القائمة الرئيسية

الصفحات

تلميذ يغادر منزل عائلته ويترك رسالة مؤثرة :"سامحوني معنديش حلّ آخر.. ادعيولي نوصل لباس" (فيديو)


تداولت مواقع التواصل الإجتماعي رسالة تلميذ تونسي يبلغ من العمر 16 سنة تركها لوالديه و زملائه مودّعا اياهم بكلمات مؤثرة و ذلك تحضيرا منه بأنّه سيرحل عن بيته ومدرسته و البلد بأكمله ليتوجّه في رحلة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية في القارب.
و تداول نشطاء تونسيون صورة له و الرسالة التي تركها وراءه طالبا من عائلته الإعتذار عن هذه الخطوة التي سيقوم بها مؤكدا أنه لم يكن يملك خيارا آخرا و داعيا أن يوفقه الله هو و إخوته في المشوار الدراسي و حياتهم مودّعا إياهم.
وجاء في رسالته :"وان شاء الله ربي يوفقلي خواتي في قرايتهم ويوفقكم انتم في خدمتكم وما تتحيروش .. ادعيلي يا أمي باش نوصل لاباس من غير ما تتحيروا ومن غير ما تلوجو طل شيء مبرمج ملّي رجعنا نقراو من غير ما تتعبو رواحكم ومن غير ما تلومو رواحكم عليا.. راكم ما عندكم حتى دخل في الحكاية موفرينلي كل شي عيشكم أما أنا ما عنديش وين نوصل في تونس من غير ما تلومو رواحكم ربي يعلم بيا كيفاش نكتب فيها الرسالة هذه .. نحبكم الكل وتو دوبة ما نوصل نطلبكم ان شاء الله وقولو لخواتي يكبسوا رواحهم في القراية باش يوصلوا وتو نرجع.. نحبك يا أمي نحبك يا بابا نحبكم يا خواتي سامحوني باللاهي.." 
وتفاعل التونسيون على فيسبوك مع هذه الرسالة خصوصا و أن جل من كتب التعليقات فكّر في والدته التي تتواجد في حالة مزرية بعد سماعها الخبر و كتبوا :" لاحول و لا قوة إلا بالله ملا شوية ربي يوصلهم سالمين".
الفيديو :