القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / أول إمرأة تونسية تبيع "المروّب" : نخدم بالحلال باش نصرف على صغاري.. تاعبة برشا


بثّ برنامج "عالم الليل" على اليوتيوب حوارا مع السيدة التونسية "سعاد" التي اختارت بيع "المروّب" و"الكسكروت العياري" باستعمال عربة متنقلة بضواحي المرسى بحثا عن لقمة العيش خاصة وأنها مطلقة ولديها 4 أطفال متكفلة بهم.
وقالت سعاد أنها اختارت هذه المهنة لكسب رزقها بدلا عن البطالة رغما عن المشقة والتعب والمضايقات التي تتعرض لها ليلا، حيث تغادر منزلها على الساعة التاسعة ليلا لتعود له على الرابعة صباحا :"أنا ال9 متاع الليل نخرج نبيع المروّب نروّح 4 متاع الصباح.. في الصيف نوصل مروح ال5 والا ال6 متاع الصباح وصغاري وحدهم خاطر ما عنديش حل.. كان نخدم نصرف عليهم ما نخدمش ما نلقاوش مصروف..".
مضيفة :"معرضة للخطر فما برشا مشاكل وناس تتبولد.. فما ليلة هزيت معايا بنتي وبنت أختي فما واحد جا يجبدلهم في الفلوس ويتبولد عليهم".
ووجهت سعاد نداء من خلال البرنامج لتوفير عمل يضمن سلامتها، ولتوفير مسكن لائق لأنها مهددة للطرد هي وأطفالها :"نعيش في الدار هذه عندي 15 سنة وتوا مولاتها تحب تخرجنا.. نعيشو في بيت وحدة أنا وصغاري ناكلو فيها نسهرو فيها ونرقدو فيها.. ماذبيا حتى زوز بيوت نسكن فيهم أنا وصغيراتي".
وقد أثارت سعاد تفاعل التونسيين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا على الفيديو :"محلاها المرا قداش عزيزة نفس قالت نلوج على خدمة.. ربي يرزقك يا صنديدة".
الفيديو :