بعد تصريحاته في موسم الرياض : انتقادات واسعة للكوميدي المصري بيومي فؤاد.. ودعوات لمقاطعته (فيديو)


تعرّض الممثل المصري بيومي فؤاد لحملة انتقادات واسعة من قبل بعض الممثلين، والعاملين في المجال الفني، والجمهور العربي عامة، والمصري على وجه الخصوص، بعد تصريحاته الأخيرة على هامش مشاركته في موسم الرياض بمسرحية “زواج اصطناعي”.
انهالت الانتقادات على بيومي فؤاد بعد مهاجمته زميله محمد سلام، الذي رفض المشاركة في العرض المسرحي ''زواج اصطناعي''، تزامنا مع ما تشهده الأراضي الفلسطينية.
وعاصفة الانتقادات التي انهالت على فؤاد تجاوزت هجوم الجمهور المصري والعربي عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتصل حدّ مقاطعة مطعمه ''يوكا ريستورنت''، وخفض تقييمه على غوغل، ليكون ردّا منه على تصريحاته التي لم تكن مُرضية، خصوصا في الوقت الذي تنتشر فيه حملات دعم القضية الفلسطينية في عدة دول عبر العالم.
وظهر بيومي فؤاد، في فيديو عبر إنستغرام، قال فيه موجّها حديثه إلى محمد سلام بعد انتهاء عرض المسرحية بالرياض: ''من حقك أنّك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان (من أجل) نضحّك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا.. شيء عظيم إن أنا أخرج وإتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أنّ أنا مصري فأنا بشرف بلدي.. محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها.. وأنا فنان مصري وليا الشرف.. جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدّم فن ولو الموضوع كده..".
وكتبت المخرجة المصرية كاملة أبوذكري معلّقة عبر حسابها بفيسبوك: ''حين تعرض مثل هذه التفاهات، فهذا لا يُشرّف الفن المصري.. وحين تعرضها في وقت جارك تُذ-بح أطفاله ونساءه ورجاله، وتقول لي الفن، لا أجد كلاما أقوله، غير إنّ الإحساس والفن نعمة انتم آخر ناس تتكلّموا عنها''.
في حين قال الممثل عمر حسن يوسف، نجل الفنان حسن يوسف: ''فن إيه اللي بتقدمه، ده انت عامل بتاع 100 فيلم هابط وآخرهم اللي طلعت عملته على المسرح''.
فيما عقّبت السيناريست المصرية إنجي علاء، بقولها: ''الفنان الحقيقي هو ذاك الذي يكون مهموما بهموم الناس.. يشعر بهم بهم.. ويعبّر عنهم.. وعن الوجع الذي جواهم (…) أنا بريئة من هذا العبث.. الفن أرقى''.
والموقف ذاته اتخذه السيناريست والروائي المصري عبد الرحيم كمال وأيضا الإعلامية مفيدة شيحة اللذان توجّها إلى فؤاد باللوم الشديد، مذكّرانه أنّ الفن أسمى من هذه التصريحات التي نالت منه قبل غيره، خاصة أنّها وقعت خارج بلده.
الفيديو :





      
تعليقات