القائمة الرئيسية

الصفحات

أهالي مساكن يستغيثون :"حشرة غريبة هجمت علينا شي يحبّس المخ.. كي تمسها يدّك تولي mauve" (فيديو)


نقلت صفحة “مرايا تي في” المحلية في بث مباشر صورا و شهادات لمواطنين يشتكون من انتشار حشرة غريبة بالقرب من المناطق السكنية مما سبب إزعاجا كبيرا لهم و أثار تخوفات حول السلامة الصحية خاصة للأطفال .
في هذا الصدد أكد الناشط بالمجتمع المدني و أدمين “مرايا تي في” انتشار حشرة بيضاء تترك آثارا أرجوانية عند لمسها بشكل كبير و واضح للعيان في المناطق السكنية .
و قال إن هذه الحشرة التي تشبه في خصوصياتها صفات الحشرة القرمزية تنتشر في عدة مناطق من معتمدية مساكن “سريش” و “بني كلثوم” و “السيار” و أغلب المناطق التي تكون بالقرب من المسالك الفلاحية التي تحفها نباتات الصبار.
وأوضح خلف الله إن سكان بني كلثوم اضطروا إلى استعمال الأكياس البلاستيكية كواقي على الشبابيك, وقرروا العيش في الظلام ليلا حتى لا تهاجمهم هذه الحشرة مما شكل تضييقا على الحياة العادية العائلات .
وقد وجه المواطنون عبر مقطع الفيديو نداء استغاثة للسلطات، وقالت احدى المتساكنات :"هذا الكل الي تشوف فيه ناموس كيما سميناه أحنا نقاصيو فيه عنا أكثر من شهرين.. جاي من الضلف وكي تمسو يدك تولي لونها mauve.. في القهاوي في الديار في الحوانت وين تدور تلقاه.. الشي نعبيو فيه بالسطل شي يحبس المخ.. ولينا نتعشاو على ضوء التلفون.. رانا نعانيو ..".
الفيديو :