الخطوط التونسية تخطّط لتوسيع نشاطها : طائرة جديدة، الترفيع في عدد الرحلات وإمكانية إحداث خط للصين


أعلن رئيس مدير عام شركة الخطوط التونسية خالد الشلي اعتزام الشركة توسيع نشاطها في إفريقيا عبر إضافة خطّين سنويا نحو إفريقيا وفق تصريحه لجريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023.
وأكّد أن مخطّط التوسُّع في إفريقيا سيبدأ العام المقبل وذلك ضمن خطة شاملة سيتم بمقتضاها، التركيز على الخطوط المُربحة، مضيفا أن الخطوط التونسية تعتزم إنجاز دراسةِ جدوى بالتعاون مع الديوان الوطني للسياحة، لإحداث خط مباشر على الصين، وذلك بالتوازي مع سعي الشركة لتعزيز أسطولها بطائرة ثالثة من الحجم الكبير بطاقةِ استعاب تقدّر بـ256 راكبا.
كما أشار رئيس مدير عام شركة الخطوط التونسية إلى العمل على الترفيع في وتيرة رحلات الشركة على خط تونس كندا إلى ما بين 5 و6 رحلات في موسم الذروة.
وقال في تصريح آخر أن المؤسسة في طريقها نحو تجاوز ''عقلية الأزمة'' والدخول في ''عقلية التطوير والتنمية'' متابعا أنّ الشركة سجلت ارتفاعا بـ17% في عدد المسافرين حتى أواخر سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع سنة 2022، إضافة إلى تسجيل زيادة بنحو 22% في المداخيل.
وأوضح الشلي أنّ الفترة الحالية هي مرحلة إعادة الهيكلة والتطوير، بفضل دعم كبير من رئاسة الجمهورية للحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية العمومية ومجهودات كل العاملين في الشركة باختصاصاتهم كافة، متحدثا في هذا الإطار عن تحسن المؤشرات لعل أبرزها التي تم نشرها خلال سبتمبر 2023.
وأشار إلى أنّ الناقلة الوطنية، تحتل حاليا المرتبة الخامسة إفريقيا في تطور معدلات مؤشراتها خلال سنة 2023 مؤكدا أنّ الشركة تحصلت منذ سنة 2021، على 9 طائرات منها 5 جديدة و4 تم كراؤها.
الفيديو :





تعليقات