بالفيديو : الشاعرة مريم الدالي تحصد ملايين المشاهدات بقصيدة مساندة لفلسطين "ماتو الأحرار"


حققت قصيدة الشاعرة التونسية مريم الدالي "ماتو الاحرار" ملايين المشاهدات على حسابها الخاص؛ وهي قصيدة ساندت فيها الشاعرة التونسية القضية الفلسطينية، وحافظت فيها مريم على طريقتها المختلفة حيث تحدثت عن القص-ف الذي وقع على مستشفى المعمداني في غزة موظفة تعبيرا مجازيا مختلفا عن الحمام في إيحاء منها أن السلام لن يتأخر.
كما أبرزت الثمن الباهض الذي يدفعة المرء لإفتكاك حريته، و ربطت هذا بتاريخ تونس مع الحريات سواء في الإستعمار أو الثورة وتحدثت عن شجاعة الفلاقة مع أن البعض انتقد هذا البيت و إعتبره شعبوية وركوبا على الاحداث .
وسبق لها أن نشرت العديد من القصائد الشعرية المساندة للقضية الفلسطينية حققت بها مئات آلاف المشاهدات ؛ من بينهم القصيدة التي تغزلت فيها بالرضيع الشهير الذي خطف قلوب الملايين، قصيدة أخرى نقدت فيها و بشدة تأثير ووقع القضية الفلسطينية على تونس.
و تحاول هذه الشاعرة إثر كل حدث أن تكتب قصيدة سواء كان حدثا في تونس أو خارجها، وتنجح قصائدها على مستوى المشاهدات لكنها كثيرا ما تتعرض للنقد وأحيانا السب و الشتم بسبب طريقتها غير المعتادة في الكتابة.
لكنها رغم ذلك تواصل الكتابة على نفس النسق و بنفس الطريقة التي يراها البعض متمردة عن أبجديات الشعر مما فيه من عروض وقافية.
وفي هذا السياق تقول مريم أنها أحيانا تكتب شعرا و أحيانا تكتب خواطرا شعرية و إليكم الفيديو الذي حقق ملايين المشاهدات ؛ الفيديو الشهير بقصيدة "ماتو الأحرار" المساندة للشعب الفلسطيني.
الفيديو :




تعليقات