بالفيديو : مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح يُكرّم الممثلة التونسية القديرة دليلة المفتاحي


أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في نسختها الثامنة، عن تكريم الفنانة والمخرجة التونسية دليلة مفتاحي، بمنحها درع سميحة أيوب التقديري، وذلك تقديرا لمشوارها الفني الكبير في عالم الفن الرابع.
ويأتي تكريم المفتاحي في المهرجان مع 11 فنانا وفنانة من مختلف دول العالم، خاصة الوطن العربي، وهم: الفنانة المصرية سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، والفنان السوري أسعد فضة، والمؤرخ والمخرج المصري عمرو دوارة، والفنان المصري ياسر صادق.
ومن مصر أيضا، سيقع تكريم الفنانة ميمي جمال، وحمزة العيلي، ومحمد فهيم، إلى جانب الفنان العُماني عماد الشنقري والفنان السعودي عبدالإله السناني، والكاتب والمخرج الكويتي عبدالله عبدالرسول، والفنانة الإيطالية مارتيسا تديسيكي.
وينطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الـ25 من نوفمبر الجاري ويتواصل حتى الـ30 من الشهر، وتترأّسه شرفيّا الفنانة المصرية سميحة أيوب.
ودليلة المفتاحي هي ممثلة ومخرجة مسرحية تونسية ولدت في 23 أفريل عام 1960 في تونس.
 أحبت المسرح منذ الطفولة، قدمت الكثير للفن الرابع سنوات من العمل والإبداع، اعطت الكثير للمسرح التونسي، كانت صادقة ومختلفة وحصدت الكثير من الجوائز.
دليلة المفتاحي سيدة الدراما، عمود من اعمدة المسرح التونسي، ركيزة اساسية للإبداع وشمعة مضيئة دائما، دليلة المفتاحي المرأة المثابرة والطفلة الحالمة، شجاعة على الركح تبكيك وتضحكك في الوقت ذاته، تتقمص الشخصية وتتماهى معها، ممثلة رائعة وصادقة كلما مثلت انسجمت مع شخصيتها.
دليلة جزء من ذاكرة الجمهور التونسي، في خبايا الذاكرة تتربع ملكة على عرش الدراما، تسكن القلب لمشاركتها في مجموعة من المسلسلات التونسية المرتبطة بالفترة الذهبية للدراما التونسية على غرار «الدوار» و«ليام كيف الريح» و«العاصفة» و«الحصاد» و»الخطاب عالباب» و»عنبر الليل» و«يا زهرة في خيالي» و«منامة عروسية» و«اخوة وزمان» و«الريحانة»، جميع هذه المسلسلات كانت فيها المفتاحي قبسا للصدق وروحا منيرة وممثلة متميزة، دليلة من عناوين التميز في الدراما الجديدة أيضا شخصيتها وأداؤها المربك والمبهر يجعلها من نجوم العمل رغم الجدل حول المسلسلات الجديدة وقيمتها الاّ انّ الجمهور يجمع على تميزها مثل ادائها في «اولاد مفيدة» او «شورب»و»قلب الذيب» كل هذه الاعمال لاقت الكثير من النقد اما اداؤها فمشهود له وحضورها من علامات القوة في الاعمال، فالمفتاحي لها تعويذة النجاح الخاصة بها.
الفيديو :





تعليقات