القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد تعرضها للتنمر : تونسية تتحلى بالعزيمة وتصبح أول عارضة أزياء "ممتلئة" في العالم العربي (فيديو)


اشتهرت عارضة الأزياء التونسية أماني أسيبي كصوت قوي في الدعوة إلى النظرة الإيجابية للأجسام بمختلف أحجامها في عالم الموضة في المنطقة، وأصبحت أول عارضة أزياء ممتلئة “كيرفي” من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والآن تشهد أماني لحظة مهمة في مسيرتها المهنية من خلال مشاركتها الأولى في عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس السنة الفارطة.
فقد تألقت أماني على منصة عرض أزياء العلامة التجارية الفرنسية Weinsanto التي افتتحت أسبوع الموضة في باريس وتمايلت على المدرج بكامل أناقتها ورونقها.
وعن هذه التجربة، أخبرت عارضة الأزياء والناشطة في مجال النظرة الإيجابية للأجسام بكافة أحجامها مجلة vogue قائلة: “كان حلمي منذ أن كنت فتاة صغيرة أن أقوم بعرض الأزياء في أسبوع الموضة في باريس”، وتابعت: “بدا الأمر وكأنه حلم بعيد جداً لأنني وبصفتي عربية سيكون من الصعب جداً أن يتم تمثيلي على الصعيد العالمي. ولكن مع العمل الدؤوب والتحلي بالكثير من الصبر والالتزام أتيحت لي الفرصة لأمشي على مدرج العرض الأول الذي افتتح أسبوع الموضة في باريس هذا الموسم”.
منذ أن بدأت حياتها المهنية والتي كانت بشروطها الخاصة، دافعت الفتاة البالغة من العمر 24 عاماً بلا كلل عن أهمية حب الذات وتمثيل النساء من جميع الأشكال والأحجام. من خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس، وتأمل دفع عجلة صناعة أزياء أكثر شمولاً حيث تقول: “أعلم أنها ستكون فقط بداية رحلتي في باريس”.
 وتضيف: “من المهم جداً بالنسبة لي أن أمثل العرب على المستوى العالمي، وخاصة تمثيل تلك الفئة من ذوي الحجم الزائد في جميع أنحاء العالم، وإظهار أن معايير الموضة في تطور مستمر مع مرور الوقت. لكن الأهم بالنسبة لي كان تمثيل تونس والعالم العربي بكوني العربية الوحيدة التي شاركت في هذا العرض”.
من الإنجازات الجديرة بالذكر في مسيرة أماني اسيبي هي أنها أول سفيرة للمقاسات الكبيرة لمجلس الأزياء النسائية والعربية للعلامة التجارية أكتيفوير والتي عبرت عنها بقولها: “هذه خطوة كبيرة نحو التنوع، إنها المرة الأولى التي يتيح فيها مجلس أزياء الفرصة لعارضة أزياء ممتلئة لتكون سفيرة له”.
الفيديو :