القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو : تفاصيل جديدة حول وفاة طالبة بمبيت جامعي في قصر هلال..


أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، الاحتفاظ بحارس المبيت الذي توفيت فيه طالبة الأسبوع الفارط.
وخلال مداخلته في برنامج الماتينال، أوضح بن جحا، أن الحارس الليلي قام بغلق باب المبيت ومغادرة المكان فجرا ودون انتظار زميلة وقد يكون غلق المبيت تسبب في عدم إسعاف الطالبة.
و أوضح في تصريح لإذاعة "شمس" ، اليوم الاثنين 02 أكتوبر 2023 ، أنه تم فتح بحث تحقيقي موضوعه الق_تل المتسبب عن تقصير أو إهمال أوعدم أخذ احتياطات طبقا للفصل 217 من المجلة الجزائية.
وأضاف أن التحريات تفيد بأن الحارس متعوّد على غلق المبيت ومغادرة المكان قبل وصول الحارس الثاني مشيرا إلى أن البحث مازال مستمرا في انتظار صدور تقرير الطبيب الشرعي.
ولفت بن جحا إلى أن التقصير ولاإهمال يُجرّم وفي صورة توفرت لقاضي التحقيق ما يكفي من القرائن والحجج بأن وفاة الطالبة كانت بسبب التأخير في تقديم الإسعافات والتأخير بسبب غلق المبيت فإن المحكمة بإمكانها تطبيق الفصل 217 من المجلية الجزائية الذي يعاقب بسنتين سجن عن كل قتل عن طريق الخطأ بسبب التقصير والإهمال.
ولاحظ الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، أن "الطالبة تعاني من مشاكل صحية لكن هذا لا يُبرّر بأي معطى أن يقع غلق المبيت ولو نسب حريق لا قدر الله في المبيت وهو مغلق لكنا نتحدث عن كارثة".
يشار إلى أن طالبة توفيت صباح الجمعة 29 سبتمبر 2023، في المبيت الجامعي الصدّيق بقصر هلال من ولاية المنستير، إثر أزمة صحية.
الفيديو :