القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / تونسية تعيش مع أكثر من 400 قط و15 كلبا :"وقتي الكل ليهم.. نعالجهم ونوكّلهم"


تعيش التونسية هدى بوشهدة مع أكثر من 400 قط و 15 كلبا ، يعانون من اعاقات جسدية ، في منزل تبلغ مساحته ألف متر و يتضمن حديقة كبيرة .
في سيدي حسين، على بعد 22 كيلومتراً من تونس العاصمة، يقع بيت هدى، الممتلئ بالقطط، حيث تخلت عن الأثاث لتترك للحيوانات مساحات إضافية، ولكلّ منها قصة ترويها هدى، بألم حيناً وبسخرية أحياناً، فمن بينها ما وجدته شارداً في الشارع أو في السوق، ومن بينها المريض والمعوق والأعمى والمبتور، ومن فقد والدته، فالقصص كثيرة ومتنوعة، لكنّ جميع التفاصيل عالقة في ذهن هدى.
وقد بدأ اهتمامها بالقطط منذ نحو بضع سنوات عندما كانت تعمل في متجر تركت لها صاحبته قطة صغيرة لرعايتها، فاهتمت بها ولم تكن تدري أنّ حياتها ستتغير منذ تلك اللحظة، إذ جلبت لها جارتها بعدها قطة كانت ستلد، ثم أصبحت تأخذ القطط الشاردة إلى البيت كلما وجدت إحداها. ولم يكن بيت أهلها يتسع لكثير من القطط، فمساحته صغيرة، وتضايق الجميع منها، ولم يقبلوا بما تفعل، لكنّ هدى لم تكن مستعدة للتخلي عن قططها وقررت ترك عائلتها واستئجار بيت من أجل مواصلة رعايتها، كما تخلت عن حياتها الخاصة والزواج لأنّها لم تجد إنساناً يقبل بحبها الكبير للقطط.
وقالت بوشهدة لدى تدخلها ببرنامج في 60 دقيقة على ديوان أف أم انها تكرس كل وقتها للعناية بهذه الحيوانات حيث لكل واحد منها قصته و تتنافس على كسب ودها ، مشيرة الى أن طبيبا بيطريا يراقبها بينما يقوم مواطنون تونسيون بمساعدتها على العناية بهذه الحيوانات.
الفيديو :