القائمة الرئيسية

الصفحات

بالشراكة مع اليابان : افتتاح وحدة إنتاج جديدة "Nippomed".. وصنع اختبار للحمل لأول مرة في تونس


تم صباح يوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 ؛ تدشين وحدة الانتاج الجديدة Nippomed لتصنيع الكواشف البيولوجية للتشخيص السريع والكائنة بمخامبر يونيماد Unimed بالمنطقة الصناعية بالقلعة الكبرى بسوسة .
ويأتي هذا التدشين كتجسيد للمشروع التونسي الياباني الذي تم اطلاقه بين " UNIMED" و"G cube" لإنشاء وحدة لصناعة وترويج الاختبارات والكواشف البيولوجية للتشخيص السريع.
ويعتبر انجاز هذه الوحدة ثمرة اتفاقية شراكة أبرمت بتاريخ 14 جوان 2022 بالقلعة الكبرى بين شركة "يونيماد" التي اختارها الشركاء اليابانيون باعتبار أنها المختبر الصيدلاني الإفريقي الوحيد لتصنيع اختبارات التشهيص السريع لكوفيد 19 وامراض أخرى والشركة اليابانية G Cube.
وتتطلع وحدة الانتاج Nippomed إلى ان تكون رائدة ومبتكرة في تصنيع أدوات التشخيص الطبي عالية الجودة.
وقد تم خلال حفل التدشين؛ تقديم أولى منتوجات هذه الوحدة المتمثل في اختبارات الحمل عالية الدقة والتي ستصنع لاول مرة في تونس وسيتم انتاج 330 الف اختبار حمل شهريا وتوزيعه في تونس وكامل شمال افريقيا ومختلف بلدان العالم.
المدير العام لشركة " أونيماد " و الرئيس المدير العام لشركة " نيبوماد " الدكتور رضا شرف الدين أشار في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ الى أن إنشاء هذه الوحدة الجديدة يمثل تقدما جديدا في الخبرات المشتركة بين اليابان وتونس من أجل البناء في مجال الصحة لنظام صناعي تنافسي ومستدام يقوم على نقل التكنولوجيات وتعزيز القدرات التونسية للاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للسوق العالمية؛ مؤكدا أن شركة "نيبوماد" تتطلع إلى ان تصبح مؤسسة رائدة في مجال التشخيص الطبي؛ وبفضل فريق تونسي متفان ستقوم بإنتاج أحدث المعدات المصممة بأحدث ماجادت به التكنولوجيا. "
من جهته رحّب سفير اليابان بتونس السيد" أوسو غا تاكيشي " بافتتاح هذه الوحدة الجديدة معتبرا أن هذا المشروع التونسي الياباني الجديد هو دون أدنى شك دليل صادق على الاعتراف بالمهارات التونسية من قبل الفاعلين العلميين والاقتصاديين اليابانيين.
وقد جرى الحفل بحضور سفير اليابان بتونس السيد "أوسو غا تاكيشي" والمدير العام لشركة "أونيماد" والرئيس المدير العام لشركة "نيبوماد" رضا شرف الدين والرئيس المدير العام للشركة اليابانية G CUBE السيد " كينجي نيشيمورا" ورئيس غرفة التجارة والصناعة التونسية اليابانية السيد ناصف بلخيرية إلى جانب حضور خبراء في مجال الصيدلة وأكاديميون وصناعيون وممثلي وسائل الاعلام التونسية واليابانية.
الفيديو :