القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو : معلّمة شابّة تثير الإعجاب بطريقة تعاملها مع التلاميذ "أنيستي حتى نهار المولد نحبو نقراو عندك"


شاركت معلّمة تونسية شابة تدعى مريم الخليفي مقطع فيديو عبر صفحتها الخاصة وهي تخاطب تلاميذها تزامنا مع عطلة المولد النبوي الشريف، حيث ظهرت وهي تمازحهم بأنها سوف تقوم بتدريسهم في يوم العطلة، وفي ردّ غير متوقع وافق جميعهم على القدوم ولم يمانعوا قائلين :"الكلنا نحبوا نجيو أنيستي ونجيبو عصيدة ونعملو حفلة ونقراو عندك ونعملو جو".
الفيديو تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي و أثار جدلا بين التونسيين من رواد فايسبوك الذين اختلفت آرائهم بين من انتقد تصرفها قائلا :" هذي مربية للأسف الشديد..
جيل جديد متكون في مدارس التربية...انتظرنا منه الكثير..لكن للأسف...
وأتحدث وانا مطلاع عن قريب...اهتمام بالمظهر...وتصوير لفيديوهات...وبعضهن مؤثرات في الانستجرام...لعب مع التلاميذ..والحجة ألاهم اللعب في تنمية شخصية الطفل..ولاشئ غير اللعب...أداء ضعيف و مقرف في بعض الأحيان ...وحماسة غائبة ...جيل التكركير....لست أعمم...لكن أكثرهم...".
في حين عبر الكثيرون عن إعجابهم بها واستحسنوا ما تقوم به معلقين :"
محلاها المعلمة ومحلاهم المعلمين الشبان كلهم طاقة إيجابية وحب للمهنة.. على حد هذا المقطع أرى ان أسلوبها رائع تجعل من حصتها مجال للتلميذ كي يعبر بكل أريحية و تلقائية.. أتخيل بعد حوارها هذا عادت للدرس و أبناؤها التلاميذ كلهم حب للعلم و التعلم.. ما يؤسفني فعلا هو ما دونه صاحب التدوينة".
الفيديو :