القائمة الرئيسية

الصفحات

خليل الجندوبي يتألق من جديد.. ويتوّج بالميدالية الذهبية في دورة السنغال للتايكواندو (فيديو)


خطف النجم التونسي، خليل الجندوبي، الأنظار من جديد، وتوج يوم الأربعاء، بالميدالية الذهبية في دورة السنغال المفتوحة للتايكواندو، وهي إحدى المسابقات الرسمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة، والمصنفة من فئة 20 نقطة.
وتألق الجندوبي في الدور النهائي لوزن 63 كيلوغراماً، وفاز على منافسه العاجي في الدور النهائي، ليحصد الميدالية الذهبية، وهي الثالثة لتونس في هذه المسابقة، بعدما حقق كل من فراس القطوسي (وزن أقل من 80 كيلوغراماً) ومعتز العيفاوي (أقل من 87 كيلوغراماً)، الإنجاز نفسه.
ورغم أن بعثة منتخب تونس شاركت في هذه البطولة بخمسة لاعبين فقط، فإن جميعهم حصدوا ميداليات. فبالاضافة إلى الذهبيات الثلاث، تُوِّجت تونس ببرونزيتين، لعزيز حمدي (وزن 63 كيلوغراماً)، وعبد الله العمري (وزن 54 كيلوغراماً).
وبعد الفوز بالذهبية، حصل الجندوبي على 20 نقطة في التصنيف العالمي، ليحافظ على المركز الأول للشهر الثالث على التوالي، وهو ما يقربه كثيراً من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، إذا بقي في المراكز الستة الأولى عالمياً.
يذكر أن خليل الجندوبي (21 سنة)، قد تُوِّج بالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، في أول مشاركة له، وهو يتطلع إلى حصد الذهب في النسخة المقبلة المزمعة إقامتها في باريس صيف 2024.
الفيديو :