القائمة الرئيسية

الصفحات

أصيلة الجنوب التونسي : تلميذة الـ16 سنة تطلق أول قناة دينية باللغة الإنجليزية (فيديو)


تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة في عمق الجنوب التونسي داخل قرية تسمى "طنبار" التابعة لمحافظة قبلي، مفعمة بالحيوية والنشاط طموحة ومثابرة تحاول بمجهودها الشخصي أن تضع قدمًا في العالم وأن تجتاز كل النقائص التي تعاني منها المناطق الداخلية التونسية ولعل أبسطها مركز حكومي للأنشطة الشبابية (دار ثقافة) "تكون محترمة".
إنها مسرة بالناصر، تحدثنا بكل فصاحة وثقة، وتقول لـ"الترا صوت تونس": "أنا تلميذة بالمعهد النموذجي بقبلي في السنة الثانية علوم ورغم اختصاصي الدراسي العلمي فإن هواياتي أدبية وقد كتبت عددًا من القصص ونلت بها جوائز وطنية وعربية.".
تحصلت مسرة بالناصر على الجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل بقصتين، الأولى "أبصرتم الذرة ولم تبصروا عيوبكم" والثانية "معلمي "، كما تحصلت على جوائز في المسابقة الوطنية لأدب الطفل.
وكجيلها تكرس مسرة وقتًا مهمًا للانترنت لكنها تحاول أن يكون وقتًا للتعلم وللتعرف على عدد من الأصدقاء من جنسيات مختلفة، الذين كانوا كثيراً ما يطرحون عليها أسئلة حول الدين الإسلامي. ومن هنا انبثقت فكرة إنشاء قناة على يوتيوب دينية باللغة الإنجليزية وهي الأولى في تونس.
وتضيف: "وهي أول قناة دينية باللغة الإنجليزية في تونس، أحاول من خلالها تقديم أخلاق الإسلام والتعريف به لدى الأجانب ولدى الجيل الثالث والرابع لعائلات عربية استقرت بالخارج وأبناؤهم لا يفهمون إلا اللغة الإنجليزية."
"وقد اكتشفت هؤلاء من خلال عدة برامج ألعاب ثقافية ومن خلال دورات تكوينية أتلقاها عن بعد وكانوا يطرحون أسئلة حول الدين الإسلامي ودائمًا ما توجه إلي، ربما لأنني محجبة"، تواصل مسرة بالناصر حديثها لـ"الترا تونس".
المصدر : الترا تونس
الفيديو :