القائمة الرئيسية

الصفحات

التونسية رحاب قويد : تقتحم عالم الترحال والمغامرات.. وتجوب العالم على متن دراجة هوائية (فيديو)


تحدّثت المغامرة التونسية رحاب ڨويّد خلال استضافتها في برنامج الموندو على إذاعة ديوان اف لتشارك التونسيين مغامراتها و تفاصيل رحلاتها .
صاحبة ال 31 عاما اصيلة مدينة زغوان مغرومة بالسفر والترحال تحدثت عن مغامراتها :" في رحلة في غرب افريقيا بالبيسيكلات وتوا في جنوب غرب السينيغال ..السفر الي احنا اخترناه صعيب برشا انك تسافر وتستمتع باللحظة وتتعلم وانك تصنع المحتوى خاصة اني معنديش تقنيات محترفة قاعدة نحاول نوثق بالكتيبة في باج الفايسبوك وشوية ب les stories instagram كل يوم شنوة يصير و كيفاش نعدي نهاري".
و عن بداياتها في هذا المجال و الفكرة :"قريت genie civil وتخرجت خدمت 4 سنين و مكانتش توالمني برشا خدمة الروتين قررت نبطل الخدمة ونحاول نلقى روحي في حاجات جدد ..عملت عام في البلدان الاسيوية وعملت تطوع وتعلمت حاجات جديدة".
و أضافت متحدّثة :"في كوريا وفات عليا الفلوس شريت بسكلات مشيت بيها لليابان كل شي مكانش مخطط كان عام الاكتشافات الجديدة".
وعلّقت بخصوص جواز السفر و التأشيرة :"انا باسبوري اخضر عادي يخوللنا انا نمشيو ل 70 بلاد في العالم ومش شوية كي واحد يعملهم مش صعيب ، تو مشيت ل 11 بلاد وكلهم من غير فيزا والبلدان في افريقيا مافيهمش تعقيد كيما اوروبا وامريكا ...ماذابيا اني نوثق الحاجات الي نشوفها في العالم في فيلم ولا وثائقي".
الفيديو :