القائمة الرئيسية

الصفحات

اختفى منذ 2021 : العثور على تونسي مدفون تحت شجرة في إيطاليا .. التفاصيل (فيديو)


عثرت السلطات الإيطالية، في سبتمبر الماضي، على ج_ثة مواطن تونسي مقيم بإيطاليا منذ سنة 2008 ومختفي منذ جوان 2021، حسب ما كشفه شقيق المتوفى.
وأضاف المصدر ذاته، في تصريح ل ''ديوان أف أم'' ، أن عون بلدية عثر عليها بالصدفة والتي كانت ملقاة منذ أكثر من سنة تحت شجرة.
وذكّر بأن العائلة أعلمت عن انقطاع الاتصال بابنها منذ جوان 2021 إلا أن السلطات التونسية والقنصلية بإيطاليا لم تتفاعل مع مطلبهم، حسب روايته، قائلا " لا نعلم إلى الآن الأسباب الحقيقية للوفاة".
وطالب شقيق المتوفى السلطات التونسية بالتدخل العاجل للكشف عن ملابسات الحادثة وإعادته إلى أرض الوطن.
وهذا ما كتبه مجدي الكرباعي :
قصة اليوم قصة حزينة جدا، و صدقوني تنجم تصير -لا قدر الله- على أي مواطن أو مهاجر في الخارج .
إتصلت بي عائلة المرحوم صلاح الدين الشامخي مواطن تونس يعيش و يشتغل في إيطاليا منذ 2008.
 يوم21 جوان 2021 إختفى صلاح و تم إعلام السلط الإيطالية إلي بدأت في البحث عنه .
يوم 01 سبتمبر 2022 , عامل البلدية كان يشتغل يقص في "الحشيش " يلقى جثة مدفونة تحت شجرة و تم تعرف عليها عن طريق DNA من الأخ طلعت  لصلاح الدين .
و هنا تبدأ معاناة العائلة تصوروا لا قنصلية أو سفارة أو حتى وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج هزت تليفون و حكات مع العائلة أو أعلمت العائلة.
صلاح الدين الشامخي منذ 2021 إلى اليوم عائلته ما تعرفش وقتاش يروحوا بيه أو حتى معلومة من السلط التونسية على وضعيته ...
أنا وقت إتصلت بي العائلة و هو أنها توصل صوتها الإعلام و الصحافيين في تونس باش يحكوا على هذه الفاجعة ، أنا قلت للعائلة ان هناك صحافيين و إعلاميين مهتمين بالمسائل الانسانية و إن شاء الله يتصلوا بكم باش توصلوا صوتكم و أنا من إيطاليا  نحاول ، أما كذلك على الدولة التونسية تحمل مسؤوليتها في أمور مثل هذه .
الفيديو :