القائمة الرئيسية

الصفحات

هامّ للتونسيين : عروض شغل في إيطاليا في عديد الإختصاصات .. التفاصيل وطريقة التسجيل


أفاد ديوان التونسيين بالخارج، بأنّ إيطاليا فتحت إمكانية تشغيل في إطار مرسوم تدفق اليد العاملة الأجنبية لهذا العام ما يقارب 83 ألف فرصة عمل، في عدة مهن مطلوبة وسيشرع في تقديم الطلبات نهاية مارس المقبل.
وجاء الإعلان عن ذلك ضمن مرسوم التدفقات ( Decreto Flussi)، بالرائد الرسمي في عدده 21 الصادر الخميس 26 جانفي 2023، وأتاح لمواطني 32 بلدا إمكانية الحصول على وظيفة من أصل 82 ألف و705 منصب عمل متاح خلال هذه السنة.
الجنسيات والدول المعنية:
تونس والجزائر وألبانيا وبنغلاديش والبوسنة والهرسك وكوريا وكوت ديفوار ومصر والسلفادور وإثيوبيا والفلبين وغامبيا وجورجيا وغانا واليابان وغواتيمالا والهند وكوسوفو ومالي والمغرب وجزر موريس ومولدوفا، والجبل الأسود والنيجر ونيجيريا وباكستان وبيرو وجمهورية مقدونيا الشمالية والسنغال وصربيا وسري لانكا والسودان وأوكرانيا.
وأشار إلى أن التونسيين معنيون بالأعمال التابعة (أي لدى أرباب عمل) غير الموسمية وفق المرسوم، وهي عقود خصص لها 24 ألف و105 عمل.
المهن المطلوبة؛ النقل البري والبناء والسياحة والفنادق والميكانيك والاتصالات والأغذية وبناء السفن.
تاريخ تقديم الملفات: وفق المرسوم، تبدأ على التاسعة صباحا من اليوم الـ 60 الموالي لنشر المرسوم، اي نهاية مارس المقبل إلى غاية بلوغ الحصص المعنية، أو إلى غاية 31 ديسمبر 2023.
ولم يحدد المرسوم حصة كل دولة، اي أنها ستكون مفتوحة بحسب أعداد المتقدمين للحصول على شغل.
الفيديو :