القائمة الرئيسية

الصفحات

10 سنوات سجنا لـ7 تونسيين حاولوا إدخال مواد غذائية من الجزائر.. إبنة أحد الموقوفين تستغيث "حرام عليكم" (فيديو)


أكد الصحفي الجزائري حمزة الحناشي، مساء اليوم الإثنين 2 جانفي 2023، أن القضاء الجزائري اصدر حكما بالسجن لمدة 10 سنوات ضد 7 تونسيين بتهمة محاولة تهريب مواد غذائية من الجزائر إلى تونس.
وقال الصحفي الجزائري في تصريح لإذاعة الديوان، أن مصالح الأمن بولاية تبسة كانت قد قامت بإيقاف حافلة جزائرية على متنها 9 أشخاص بينهم 7 تونسيين وجزائريين إثنين وتتراوح اعمارهم بين 20 و70 سنة إثر حاولتهم إدخال كميات كبيرة من المواد الغذائية إلى تونس.
وحجز الأمن الجزائري 7 جوازات سفر تونسية وهواتف جوالة ومبلغ مالي قدره 4 آلاف دينار من العملة التونسية بالإضافة إلى الحافلة التي كانت تقلّ الموقوفين.
وتدخلت ابنة أحد الموقوفين على موجات إذاعة ديوان اف ام موجهة نداء استغاثة للسلطات التونسية وقالت :"بابا وخالتي وخطيب خالتي موجودين معاهم.. مشاو رحلة تجارية كيما الناس الكل ياخذو سلعة ويبيعو على رواحهم.. وماهيش أول مرة مستانسين يمشيو .. وقفوهم من نهار 18 ديسمبر خارجين من الجزائر ومتعدين على الديوانة بأمور قانونية والسلعة الي عندهم بالفاتورات.. وحكموا عليهم 10 سنين على شويا بسكويت وشكلاطة ومواد غذائية.. أحنا توا مصدومين.. بابا مسؤول على 6 صغار وخالتي لاهية بجدتي امرأة كبيرة ومريضة".
الفيديو :