القائمة الرئيسية

الصفحات

والي بن عروس يرفض تنصيب معتمد بومهل ويتحداه :"برّا امشي جيب وزير الداخلية ينصبك" (فيديو)


كشف الاربعاء 25 جانفي، القيادي بحركة شباب تونس الوطني محمود بن مبروك ان والي بن عروس عز الدين شلبي رفض تنصيب معتمد بومهل الجديد الذي تم تعيينه بقرار من وزير الداخلية.
واوضح بن مبروك ان الوالي رفض التنصيب بتعلة أن لديه مشاكل مع وزير الداخلية بل أنه قال للمعتمد الجديد برّا جيب وزير الداخلية ينصّبك.
وكتب الناشط السياسي عبد الوهاب الهاني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ، "القناة الوطنيَّة تُغطِّي على تطاول والي التَّدابير الاستثنائيَّة على على مؤسَّسات الدَّولة ورفضه تنصيب معتمد بو مهل بحمَّام الأنف الكٌُبرىمن ولاية بن عروس بحُجَّة خلافاته (الوالي) مع وزير التَّدابير الاستثنائيَّة للدَّاخليَّة، وتصريحات سوقيَّة منسوبة إلى والي التَّدابير تعصِفُ بهَيبة الدَّولة وبسُلطان القانون وبناموس الحُكم (“بَرَّا جِيب (إذهب وإئْتِ ب)وزير الدَّاخليَّة ينصّبك”)، في حين أنَّ تنصيب المعتمدين من مشمولات الوُلَّاة وتنصيب العُمد من مشمولات المُعتمدين، دون احتساب المستوى المتدنِّي للكلام السُّوقي الَّذي لا يليق بهيبة الدَّولة.. والقناة الوطنيَّة الأولى تحذف المقطع المصاحب للمحتجِّين على عدم تنصيب زميلهم.. في دولة تحترم نفسها يقال حالًّا والي التَّدابير ووزير التَّدابير لتهديد وحدة الدَّولة وتعطيل الإدارة وضرب صيرورة المرافق العامَّة.
يذكر أن رئيس الجمهوريَّة قام بالتفعيل التوسيعي للفصل 80 من الدستور بتعلة "الحفاظ على وحدة الدَّولة".
الفيديو :