القائمة الرئيسية

الصفحات

شابة تونسية تثير إعجاب التونسيين :"عرّست بالراجل الي نحبّو ولبست الروبة هذه.. لا زازا لا عرك ومعروك" (فيديو)


أثارت شابة تونسية تدعى خولة حسني إعجاب التونسيين وتفاعلهم، وذلك إثر نشرها لتدوينة تحدثت فيها عن زواجها بحبيبها بطريقة بسيطة ومتواضعة دون تكاليف، ولم ترتدي خولة فستان الزفاف الابيض ولم تحتفل في قاعة أفراح، بل اختارت ارتداء فستان عادي أخضر اللون واكتفت بعقد القران بحضور المقربين منهما، وهذا ما نشرته :"
التونسيون يبدون إعجابهم بزوجان تونسيان يتزوجان بطريقة بسيطة وهذا ماكتبته العروس
عرّست شهر لتالي.. خذيت الراجل الي حبيتو ولقيت راحتي معاه وربي يدوّم عشرتنا. بكل بساطة.
عرّست بالرّوبة الي مصوّرة بيها، خاطرها مزيانة وبسيطة وباش تبدا خضرا ورانا وقدامنا، وسبادري أبيض نحبو خاطرو نظيف ومرتاح وكوول. بكل بساطة.
عرّست من غير حسّ وزازا وصالة وناس وتحضيرات وعرك ومعروك وكريان وشريان وخوماضة زرقة. كتبت صداقي في هدوء وسلام ومحبة وضحك وبحضور ناس يتعدو على صوابع اليد...وتعدّيت ديراكت من غادي للقاء عمل ما نجّمتش نأجّلو. موش على خاطرني "واااو" و"إين" ونحبّ ندزّ فازتي، أما على خاطر هكة أنا نسعد ونرتاح ونفرح. بكل بساطة.
ما ثمّاش عرس خير من خوه. ثمّة الّي يسعدك انت، ويرتّحك انت، والي عندو شهوة يديرها في عشاه. بكلّ بساطة.
سنين دايمة يا جماعة وكل عام وانتوما فرحانين ومرتاحين ومتصالحين مع رواحكم يااااااا ربي..".
وخولة حسني هي كاتبة روائية شابة تخرجت من المعهد العالي للغات بتونس ومن جامعة ماين الفرنسية، ولم يمنعها تعليمها الإنجليزي من الحفاظ على علاقتها بالثقافة واللغة الفرنسية.
وأطلقت خولة لأول مرة تونس تقنية الكتاب الصوتي في تونس، حيث حيث قامت بالتسجيل الصوتي لكتابها “كابوس غواصة الأعماق” وأطلقت نسخة مسموعة منه.
الفيديو :