القائمة الرئيسية

الصفحات

أبو تريكة :"رونالدو كان عليه احترام تاريخه وسنّه.. وسيغادر النصر قبل انتهاء عقده" (فيديو)


توقّع محمد أبو تريكة، نجم كرة القدم المصرية الأسبق، والمحلّل الفنّي في شبكة قنوات beIN Sports، عدم إكمال كريستيانو رونالدو فترة تعاقده مع نادي النصر السعودي، مؤكّدا أنّ قراره خوض هذا التحدّي قد لا يكون الخيار الأمثل للنجم البرتغالي.
وقدّم النصر رونالدو للجماهير، يوم الثلاثاء 3 جانفي 2023، في احتفال حاشد أُقيم بملعب مرسول بارك في العاصمة السعودية الرياض.
وحسم "العالمي" صفقة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الجمعة 30 ديسمبر 2022، في عقد يمتد حتّى صيف عام 2025، لكنّ النصر لم يعلن التفاصيل الماليّة للصفقة.
وتوّقع أبو تريكة رحيل رونالدو عن النصر، وخلال وجوده في الأستديو التحليلي لمباريات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أكّد أبو تريكة أنّ كريستيانو سيكتشف مع مرور الوقت أنّه اتّخذ القرار الخاطئ.
وقال أبو تريكة: "عقد رونالدو مع النصر سنتان ونصف، لكن أنا أقول إنه سيغادر بعد السنة الأولى، ها نحن هنا والزمن سيتكفل بالكشف عن الباقي، هذا توقعي".
وأضاف: "يكشف الزمن ما إذا كنت قد اتّخذت القرار الصحيح أو الخاطئ، وفي الغالب فإنّ قرار رونالدو كان خاطئاً (على المستوى الكروي)".
وأوضح: "بدأت قرارات رونالدو الخاطئة عندما رحل عن ريال مدريد، وعندما عاد إلى مانشستر يونايتد، وهذا ما أثبته الزمن".
وتابع أبو تريكة: "الصفقة مفيدة للنصر وللسعودية، لكن ماذا سيستفيد كريستيانو لو سجّل 1000 هدف في الدوري السعودي؟ وما الذي سيحقّقه لو تُوج بدوري أبطال آسيا؟! هل سيفوز بالكرة الذهبية السادسة؟ حتماً لا".
وزاد: "كان عليه احترام تاريخه وسنّه، واتّخاذ قرار الاعتزال، والتوجّه إلى مجال التدريب، فخبرته وتاريخه يؤهلانه لقيادة منتخب البرتغال".
المصدر : عربي بوست
الفيديو :