القائمة الرئيسية

الصفحات

تتويج ''ملكة جمال الإبل'' في قطر.. وصاحبها يفوز ب200 ألف ريال (فيديو)


أسدل الستار صباح اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عن منافسات بطولة مزاين كأس العالم للإبل تحت شعار ''سفن الصحاري'' التي ينظمها نادي قطر لمزاين الإبل بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش فعاليات كأس العالم قطر 2022، وهو عبارة عن مسابقة لملكة جمل الإبل.
وجرت منافسات البطولة خلال الفترة الصباحية، وعلى مدار 9 أيام، في ميدان «لبصير» بمنطقة الشحانية قي قطر، وسط مشاركة غير مسبوقة لأقوى وأجمل وأفضل أنواع الإبل وسلالاتها المحلية والخليجية. وعاد المركز الأول إلى ابل المشارك محمد بنجر جاسر الدوسري الذي فاز بمبلغ 200 الف ريال قطري.
وتنافست الإبل المشاركة على جوائز إجمالية تتجاوز قيمتها الـ 10 ملايين ريال، وعلى 45 كأسا ذهبية وفضية وبرونزية، بواقع 15 كأساً لكل نوع، و45 وساماً ذهبياً وفضياً وبرونزياً، بواقع 15 وساماً لكل واحد، علماً أن المشاركة مقتصرة على الإبل الفائزة بالمراكز العشرة الأولى، لكافة أشواط مهرجان قطر للإبل 2022.
وأقيمت على هامش البطولة مسابقة تراثية للمحالب، تأتي في إطار مسعى النادي لتعريف جمهور المونديال بالعادات والتقاليد القطرية.
وقال حمد بن جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل أن هذه التظاهرة تهدف لتعريف زوار دولة قطر بالموروث الشعبي والتاريخي، التي جاهدة للمحافظة عليه، والعمل على صونه، ونقله للأجيال المتعاقبة، وجعله مواكبًا للنهضة الحضارية، التي تعيشها البلاد على كافة الصعد، خصوصًا الرياضية منها.
الفيديو :