القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو / بعد أن ارتداه ميسي : مشجّعون أرجنتينيون يقبلون على شراء الزيّ القطري


تصدرت لقطة ارتداء اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي “البشت القطري” المنصات العربية والعالمية، حيث حازت إعجاب الكثيرين، واعتبرها بعضهم إحدى اللقطات التي ستخلد في تاريخ بطولات كأس العالم.
وساعد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نجم المنتخب الأرجنتيني على ارتداء “البشت” وهو ثوب تقليدي قطري، ليتوجه ميسي بعدها لرفع كأس العالم بعد فوز بلاده على فرنسا في نهائي مونديال 2022، مساء أمس الأحد، على ملعب لوسيل.
وأشاد المدونون عبر المنصات بهذه اللفتة، التي أبرزت الثقافة العربية في إحدى أهم اللحظات الرياضية في التاريخ، وفي لقطة لن تُنسى وستبقى أفضل ختام للمونديال على هذه الأرض العربية.
كما نشر كثيرون تاريخ البشت بوصفها لباسًا تقليديًّا، وعاداته وتقاليده التي يتبعها العرب، حيث يعدّ لباسًا مميزًا، وله قيمة كبيرة عندما يُلبسه شخص لآخر.
وتصدرت اللقطة المنصات العالمية التي شاركتها تحت عنوان “الشيخ ميسي”، وتساءل بعضهم ولا سيما الأجانب عن ماهية هذا الثوب وتقاليده، وأثنى آخرون على وجود الثقافة في لقطة مثل هذه.
وقد تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم مقطع فيديو يوثّق إقبال الجماهير الأرجنتينية على شراء "البشت" القطري وتدافعهم على المحلات بسوق واقف لاقتنائه.
الفيديو :