القائمة الرئيسية

الصفحات

مبابي يوجّه رسالة لحكيمي ويواسيه : "لا تحزن يا أخي لقد صنعت التاريخ.." (فيديو)


أثارت لقطة تبادل القمصان بين نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أشرف حكيمي وكليان مبابي، إعجاب متابعي مباراة المغرب وفرنسا.
كما ظهر مبابي وهو يواسي رفيق دربه حكيمي، في مشهد حاز على إعجاب الملايين من الجماهير العربية والإفريقية.
ونشر مبابي صورة لهذا المشهد على حسابه الخاص بـ"تويتر"، معلقا بالقول: "لا تحزن يا أخي، الكل يفتخر بما فعلت، فقد صنعت التاريخ"، واضعاً قلبا أحمر، في إشارة إلى علاقة الصداقة الوطيدة التي تجمع اللاعبين.
وخلال المباراة التاريخية بين المغرب وفرنسا، الأربعاء، في استاد البيت، كانت لافتة المواقف التي جمعت المهاجم الفرنسي مبابي، مع الظهير الأيمن حكيمي، والتي أثنى عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على "تويتر"
وتظهر الصور التي نشرها "الفيفا"، الروح الرياضية، وحس الزمالة بين اللاعبين، اللذين اجتمعا في مواقف عدة خلال المباراة لدعم بعضهما، وفي نهاية المباراة التاريخية تبادلا القمصان واحتفل مبابي بالفوز مرتديا قميص حكيمي الأحمر والأخضر. ونشر "الفيفا" صورة مبابي مرفقة بالعلم المغربي.
وأنهى منتخب فرنسا (حامل اللقب) مغامرة نظيره المغربي، وفاز عليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي جرت يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، على ملعب البيت، في الدور نصف النهائي لمونديال قطر.
وأكدت لقطة تبادل القمصان عمق العلاقة والصداقة التي تربط حكيمي بمبابي، بعد وقبل مباراة الفريقين في كأس العالم.
وتفاعل المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه اللقطة، حيث علّق أحدهم: "أسود الأطلس فعلوا كل شيء، كانوا الأفضل في بعض فترات المباراة، ولكن عندما تعاند وترفض الكرة دخول المرمى سيكون الخصم هو الفائز، وفي ظروف الإصابات طبيعي الخسارة، شكراً شرفتم الرياضة العربية والأفريقية".
ونجح حكيمي في الحد من خطورة مبابي خلال المباراة، حيث فشل الثاني في التسجيل واستعادة صدارة هدافي المونديال الحالي من زميلهما الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وتربط مدافع المنتخب المغربي حكيمي ومهاجم المنتخب الفرنسي مبابي صداقة وطيدة منذ انضمام الأول إلى صفوف باريس سان جرمان الموسم قبل الماضي.
ووجّه حكيمي رسالة خاصة إلى مبابي عقب تأهل منتخبي بلدهما إلى دور الأربعة، عبر نشره تغريدة عبر حسابه على "توتير"، قال فيها "أراك قريبا يا صديقي"، ردّ عليها الأخير بثلاثة قلوب.
ومبابي، لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي و‌المنتخب الفرنسي. ويُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بدقته في الإنهاء، والمراوغة، والقوة، والسرعة العالية.
وبدروه، يلعب حكيمي، المغربي، مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، كما يلعب مع المنتخب المغربي.
ويواجه المنتخب الفرنسي في النهائي، يوم 18 من الشهر الجاري، منتخب الأرجنتين، الذي تأهل الثلاثاء على حساب كرواتيا.
الفيديو :