القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد أداء بطولي من نسور قرطاج : التعادل السلبي يحسم لقاء تونس والدنمارك (فيديو)


خطف المنتخب التونسي لكرة القدم تعادلا ثمينا أمام نظيره الدنماركي، اليوم الثلاثاء، بنتيجة (0 - 0)، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، بملعب "المدينة التعليمية"، في المباراة التي أدارها الحكم المكسيكي سيزار أرتورو راموس.
وقدم منتخب تونس، أداء رائعا أمام نظيره الدنماركي القوي، والمصنف العاشر عالميا في تريتب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي فاز على فرنسا ذهابا وإيابا في دوري الأمم الأوروبية، حيث كان "نسور قرطاج" الأقرب للتسجيل في الشوط الأول لولا الحظ والتسرع أحيانا.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، شوط كان فيه المنتخب التونسي الأفضل والأحسن على كل المستويات، سواء من حيث الفرص المتاحة أو التنظيم فوق أرضية الميدان.
ولم يحتسب حكم المباراة هدفا لعصام الجبالي، في الدقيقة الـ23، حيث استغل الأخير كرة طويلة بالعمق وسدد كرة في الشباك الدنماركية، ولكن الحكم رفع راية التسلل، في هدف ملغى اهتزت له الجماهير التونسي التي غصت بهم مدرجات ملعب المدينة التعليمية.
مع بداية الشوط الثاني، فرض المنتخب التونسي ضغطا رهيبا على مرمى كاسبر شمايكل، ولكن المنتخب الدنماركي ومن أول هفوة في دفاع "النسور"، سجل هدفا في الدقيقة الـ54 عن طريق المهاجم أندرياس أولسن، لحسن الحظ ألغاه الحكم لوجود تسلل.
وفي الدقيقة الـ68 تألق حارس منتخب تونس، وحول ببراعة تسديدة نجم مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن، إلى ركنية، بعدها بدقيقتين فقط وفي هجوم خاطف طالب المنتخب التونسي بركلة جزاء، بعد لمس الكرة يد أحد مدافعي الدنمارك، ولكن الحكم رفض احتسابها بعد حوار عن بعد بينه وبين مسؤولي غرفة تقنية الفيديو.
باقي فترات المواجهة حافظ فيها المنتخب التونسي على نظافة شباكه، خاصة مع تغييرات المدرب جلال القادري، بدخول حنبعل المجبري بدلا من يوسف المساكني في الدقيقة الـ80، قبل الزج بفرجاني ساسي ووجدي كشريدة في الدقيقة الـ88، قصد غلق المساحات أمام لاعبي الدنمارك الذين انهاروا بدنيا في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
الفيديو :