القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميا : هذه القرارات الجديدة التي اقترحتها اللجنة العلمية (فيديو)

 


أكدت الدكتورة جليلة بن خليل المتحدثة باسم اللجنة العلمية لمجابهة "كورونا" أنه لا يمكن الحسم بانتصارنا عن هذا الوباء رغم التحسن في الوضع الوبائي من خلال انخفاض عدد الاصابات.
وتابع أن اللجنة العلمية اقترحت إلغاء حظر الجولان والتمديد في إجراء إلغاء التجمعات والتظاهرات بأسبوع واحد.
وأضافت أن الوضع الوبائي في مرحلة استقرار الذروة مع توقع نزولها في الاسابيع القادمة.
وكان عضو باللجنة العلمية، مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية، رياض دغفوس بيّن أن هذه التوصيات تبقى قابلة للمراجعة حسب تطور الوضع الوبائي في البلاد، لافتا إلى أهمية إقبال المواطنين والمواطنات على الجرعة الثالثة المضادة لفيروس "كورونا" للسيطرة على الوضع الوبائي والعدوى الفيروسية.
ويذكر أن رئاسة الحكومة قرّرت يوم 25 جانفي الماضي التمديد في الاجراءات الصادرة يوم 12 جانفي الماضي والرامية إلى التوقي من الموجة الخامسة لانتشار فيروس كورونا لأسبوعين اضافيين ومن بينها منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي إلى جانب تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.
وكانت تونس سجلت، في آخر احصائيات لها حول الوضع الوبائي في البلاد، 8 وفيات جراء فيروس كورونا المستجد، و1278 إصابة جديدة بالفيروس من مجموع 4382 تحليلا مخبريا، لتبلغ بذلك نسبة التحاليل الإيجابية اليومية، 29 فاصل 16 بالمائة.

الفيديو :